كارثة تهدد حياتك!! .. علماء يحذّرون من شرب المشروبات الساخنة في الأكواب الورقية .. توقف عن استخدامها فورا!

هناك الملايين من الأشخاص حول العالم مهووسون بحبهم للمشروبات الساخنة، وخاصة القهوة. ونلاحظ أن تناول المشروبات الساخنة يزداد بشكل ملحوظ خلال اليوم. يعتقد البعض أن الكثيرين سيتجنبون شرب المشروبات في الأكواب الورقية بسبب أمراض أو عدوى بكتيرية يمكن أن تنتقل عبر… الأكواب الزجاجية، لكن يجب أن نعرف أن هناك مخاطر كبيرة لا نعرف عنها. حذر علماء من مخاطر شرب المشروبات الساخنة في أكواب ورقية وبلاستيكية، مؤكدين أن شرب هذه الأكواب يعرض الإنسان لخطر ابتلاع آلاف المواد السامة.

تأثير الأكواب الورقية على صحة الإنسان

ومن خلال العديد من الدراسات على هذه الأكواب والتي يتم استخدامها على نطاق واسع بين جميع الفئات، تبين أن خطورة هذه الأكواب تكمن في أنه في الـ “15” دقيقة التي يستغرقها الشخص لشرب القهوة الساخنة، تتلف الطبقة البلاستيكية الموجودة على الكوب. ويتحلل الكوب ويطلق العديد من الجزيئات البلاستيكية التي لا ترى بالعين المجردة، والتي تسبب أضرارا جسيمة على الصحة، خاصة عند تكرار تناول المشروبات الساخنة في هذه الأكواب.

أضرار الأكواب الورقية

ويمكن تقسيم الأضرار الناجمة عن استخدام هذه الأكواب إلى ضرر على صحة الإنسان وضرر على البيئة. وتشمل هذه الأضرار:

  • مع مرور الوقت، يكون لهذه الأكواب تأثير كبير على صحة الإنسان، وتشكل مخاطر معينة على الشرايين والأوعية الدموية بسبب ترسب المعادن في الجسم.
  • هناك العديد من الادعاءات بأن هذه الجزيئات البلاستيكية الصغيرة تؤدي إلى السرطان أو العقم، ويشير الباحثون أيضًا إلى أن التلوث بالبلاستيك الدقيق يمكن أن يسبب الالتهابات.
  • ويقدر الاستهلاك العالمي للأكواب الورقية بالمليارات، وأغلبها لا يتم إعادة تدويرها، لتصبح نفايات ضارة بالبيئة وتساهم بسرعة في التلوث البيئي.