«كأنك عايش في الأرياف».. أسئلة اختبار اللهجة الفلاحي بالإجابات

.. انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة ما يسمى باختبار اللهجة الفلاحية، وهو عبارة عن مصطلحات كانت متداولة في الريف المصري في الفترة الأخيرة.

وفي السطور التالية تقدم بوابة “Woche” المعرفة حول الموضوع..

اختبار لهجة الفلاحين

يتضمن تحدي اللهجة الفلاحية عدة أسئلة حول اللهجة الفلاحية وأسماء الأشياء. وفي نهاية اختبار اللهجة الفلاحية، يتم عرض النتيجة النهائية المقدرة بـ 20 نقطة.

أسئلة اختبار في اللهجة الفلاحية

تتضمن استبيان اختبار اللهجة الفلاحية 18 سؤالًا اختياريًا حول بعض المصطلحات والمعاني الفلاحية المستخدمة في الريف المصري في الماضي القريب، مثل: ب. مندرينا وطغاهن، وتنوعت خيارات الإجابة بين الحمام المحشو، والآن الشرفة، وغرفة النوم، ونوع الطعام، ورف الفرن.

وأجاب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على استبيان يحتوي على أسئلة حول أسماء الأشياء باللهجة الفلاحية بطريقة كوميدية وعلى سبيل المزاح، وهو ما جعل اللهجة الفلاحية تتصدر الترند على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن وهو مشابه لاستطلاعات الرأي للطلاب في المدارس والجامعات.

اختبار لهجة الفلاحين

ردود أفعال المتابعين على اتجاه اللهجة الفلاحية

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع اختبار لهجة الفلاح بطريقة مضحكة، وكان من أبرز المنشورات “حصلت على 20/20 رغم أنني لست مزارعا ولكن من بلدة محندكة بمحافظة الدقهلية اسمها شربين” المشهورة بالأرز. وفلافل أرض أنيس منصور والفنان حسين الشربيني”.

وقال متابع آخر: “هذا اختبار لهجة المزارع الذي يريد معرفة ما إذا كان مزارعًا أصيلاً ولا يخشى إجراء الاختبار”، بينما علق أحد المستخدمين: “اختبار لهجة المزارع مجرد تريند كوميدي، أليس كذلك؟”. “هاكر، ويعبر عن الجهل الشديد بأصولنا وعاداتنا المصرية القديمة، التي كانت لهجة مصر منذ سنوات.” ويوجد قاموس لكننا نسيناه في زمن روش طاهن. رحم الله الموقد واصلنا النوم، جلسنا على الشرفة، استنشقنا الهواء، شربنا الشاي في كوب صغير، حدقنا فيه ورأينا النباتات في الحديقة ومكان جلوس الضيوف. في زمن خالتي وجدتي وجدي، رحم الله الجميع وبارك في حياة من عاش منهم”.