كأس الرابطة 2023 تًمهد لأزمة جديدة في الكرة المصرية (صورة)

ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد أزمة جديدة في الشارع الرياضي المصري، مع انطلاق الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

وأقيمت، الإثنين الماضي، مراسم قرعة الدوري المصري، وأسفرت عن مباريات شرسة في الجولة الافتتاحية، حيث يلعب الأهلي حامل اللقب مع المصري بورسعيد، بينما يحل الزمالك ضيفا على بيراميدز.

شهدت كرة القدم المصرية استحداث بطولة جديدة في الموسمين الماضيين، وهي كأس دوري الأندية، والتي أقيمت في نسختها الأولى بنظام المجموعات الثلاث، وفي الثانية في الأدوار الإقصائية.

لكن صحيفة “اليوم السابع” المصرية أشارت إلى أن النسخة الثالثة ستشهد العودة لنظام المجموعات الثلاث، حيث تحتوي كل مجموعة على 6 فرق، على أن يتأهل المتصدر والأفضل صاحب المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي.

ويعني هذا القرار زيادة عدد المباريات في الموسم الجديد، لكن من حق كل فريق الاستعانة باللاعبين الشباب، أسوة بما فعله الأهلي في النسخة الأولى قبل الانسحاب من الثانية.

وأشار المصدر إلى أن عقوبة السحب قبل إجراء القرعة تقدر بمليون جنيه مصري، تتضاعف إذا تم اتخاذ القرار بعد القرعة.

وتمهد العودة لنظام المجموعات الثلاثية، لأزمة متوقعة في كرة القدم المصرية، في ظل تداخل المباريات والبطولات في الموسم الجديد، على مستوى الأندية والمنتخب الوطني.

ويشارك الأهلي في الدوري المصري، وكأس مصر (في نسختين)، وكأس الدوري، وكأس السوبر المحلي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية، والدوري الأفريقي لكرة القدم، وكأس السوبر القاري، وأبطال أفريقيا. الدوري .

ويتنافس الزمالك وبيراميدين وفيوتشر أيضًا في العديد من البطولات المحلية والقارية، بالإضافة إلى منتخب مصر، الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، مع تصفيات كأس العالم 2026.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم