قيمة الزيادة في معاشات متقاعدي المغرب 2024 ” وزارة الاقتصاد والمالية المغربية ” موعد الصرف

أعلنت وزارة المالية بدولة المغرب، قيمة الزيادة المتعلقة بمعاشات أصحاب المعاشات، علماً أن جميع المواطنين ينتظرون الإعلان عن الموعد الرسمي لصرف المعاشات والزيادة المقرر صرفها في الشهر الجاري. ومن المعروف أن هذه المعاشات تمنح بهدف تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والسماح لهم بالتغلب على التكاليف الباهظة والوضع الاقتصادي الصعب.

تاريخ صرف معاشات المتقاعدين المغاربة هو 2024

أعلنت الحكومة المغربية عن موعد صرف المعاشات التقاعدية عبر موقعها الرسمي، موضحة أن الصرف سيتم يومي 25 و26 من كل شهر ميلادي. كما أوضحت أنه لن يتم تغيير الموعد إلا إذا كانت عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية. كما أُعلن أن صرف هذا المعاش سيتم من خلال أجهزة الصراف الآلي المتوفرة في جميع أنحاء المملكة المغربية.

قيمة معاشات صندوق التقاعد المغربي سترتفع سنة 2024

أعلن مجلس إدارة الصندوق المغربي بدولة المغرب عن زيادة في معاشات أصحاب المعاشات وأوضح أن نسبة الزيادة لا تقل عن 100 درهم، وجاءت الزيادة بهدف مساعدة المواطنين على التغلب على غلاء الأسعار وأيضا وذلك للمساعدة في التغلب على الظروف التي يواجهها الجميع منذ عدة أشهر. كما أعلن أنه تم سداد القسط الأول وقدره 500 درهم وتم سداد القسط الثاني الشهر الماضي، وبالتالي لن تكون هناك زيادة في الشهر الحالي.

خطوات تحديد قيمة زيادة المعاش لأصحاب المعاشات عام 2024

وتم الإعلان عن خطوات تحديد قيمة الزيادة في المغرب. ولذلك نقدم لك الخطوات التالية:

  1. عليك أن تذهب إلى الموقع الرسميوزارة المالية المغربية.
  2. ثم اضغط على كشف الرواتب واختر المؤسسة.
  3. فأنت بحاجة إلى كتابة البيانات اللازمة والتأكد من دقتها.
  4. ثم الضغط على “طلب زيادة المعاش” وسيتم إعلامك بقيمة المعاش مع الزيادة المراد إضافتها.