قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

استقبل اليوم الخميس د. محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، في الحفل الذي نظمته المديرية، اختيار 31 طالبا وطالبة من أفضل طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام التعليمي 2024 بقنا في حفل التخرج مسرح مدرسة قنا الثانوية بنات.

حدث ذلك بحضور د. وائل سيد مدير عام التعليم العام، وفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، د. علاء الفقي مدير عام إدارة النقادة التعليمية، وأحمد بسطاوي مدير إدارة البنية التحتية المعلوماتية بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من مديري المدارس وأولياء أمور الطلاب.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ومجموعة من المقطوعات الموسيقية والشعرية. وأدار الحفل د. رجب أحمد مصطفى رئيس قسم التدريب الإعدادي بالمديرية.

وأعرب عن سعادته بوجوده بين أبنائه المتفوقين من الذكور والإناث في شهادة الثانوية العامة احتفاءً بهم وتكريمهم تقديراً لما أنجزوه خلال دراستهم وحصولهم على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة. وأشادوا بدور الأسرة في رعاية أبنائهم ورعايتهم وتهيئة الجو المناسب للحصول على أفضل الدرجات.

وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا شهادات تقدير ودروع للطلاب المكرمين تقديرا لتفوقهم الدراسي، وتمنى لهم التوفيق والتفوق الدراسي في المرحلة الدراسية المقبلة وأكد أنهم فخر محافظة قنا.

وأشاد بجهود القائمين على العملية التعليمية في الإدارات والمدارس، مشيراً إلى ضرورة بذل المزيد من العمل والجهود للارتقاء بمنظومة التعليم، وحث الطلاب على التفوق والنجاح والوصول دائماً إلى المراكز الأولى على مستوى الدولة. المستوى الجمهوري.

كما قام وكيل الوزارة بتكريم عدد من مديري المدارس وقدم لهم شهادات تقدير لإنجازاتهم المتميزة وإشرافهم الجيد على العملية التعليمية في المدارس، بالإضافة إلى حصول الطلاب على المراكز العليا على المستوى الحكومي والجمهورية.

يُذكر أنه في عام 2024 حقق الطالب أحمد فتحي عبد القوي من مدرسة طوخ الثانوية المشتركة بإدارة نقادة التعليمية المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة قسم الرياضيات والعلوم بنتيجة 406.5.

مقدمة من شركة النهضة الصناعية . محافظ قنا يشهد تسليم 800 حقيبة مدرسية للطلاب الأكثر دعماً

دكتور. شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، تسليم 800 حقيبة مدرسية متضمنة المستلزمات التعليمية والمدرسية الضرورية لأطفال وطلاب الأسر المحتاجة مقدمة من شركة صناعات النهضة بقنا.

جاء ذلك بحضور المهندس مجدي توفيق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صناعات النهضة بقنا، وحسن عثمان نائب مدير مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، والمهندس حجاج حساني رئيس قطاع العمليات اللواء أيمن سعد. مستشار العلاقات الحكومية بالشركة، والمهندس وائل الأمير رئيس القطاع التجاري، ومحسن صلاح مدير قسم العلاقات العامة بالشركة.

وشدد محافظ قنا على ضرورة التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة لدعم عملية التنمية وتعزيز أنشطة المشاركة المجتمعية، مشيداً بدور الشركة في تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجاً، ومساهمتها في استكمال دراسة أبنائهم، وبالتالي تحقيق التقدم الأكاديمي.

وأضاف عبد الحليم أنه تم تسليم الحقائب المدرسية لمديرية التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الطلاب والأيتام في المراحل التعليمية المختلفة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، مؤكدا التزام الدولة بتوفير أكبر قدر ممكن من الفائدة للمواطنين، خاصة الأكثر ضعفاً. تقديم الرعاية للعائلات.