قلق دول الخليج .. إكتشاف لم يسبق له مثيل لـ كنز أثري ضخم في مصر به ملايين القطع الذهبية .. المصريين هيعيشو في نعيم

تواصل مصر إدهاش العالم باكتشافاتها الأثرية التي تسلط الضوء على عظمة حضارتها القديمة. وفي اكتشاف حديث، أعلنت بعثة أثرية مصرية فرنسية بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار، اكتشاف مجموعة من اللوحات والنقوش والمنمنمات لملوك بارزين مثل أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع وبسماتيك الثاني وإيريس. ويعزز هذا الاكتشاف الجديد مكانة مصر في المجال الأثري العالمي، ويؤكد الاكتشاف المستمر لكنوز الحضارة المصرية القديمة التي لا تنضب.

جزيرة كونوسو وموقع الاكتشاف

تقع جزيرة كونوسو في بحر إيجه وهي تابعة لليونان. وتتميز بجمالها الطبيعي والتاريخ الغني المكتشف هناك. وتعتبر هذه الجزيرة من أهم المواقع الأثرية الجرانيتية، وتمت هذه الاكتشافات خلال عمليات إنقاذ المعبد النوبي في الستينيات، مما أعطى الجزيرة أهمية أكبر كموقع أثري رئيسي.

اكتشاف أثري في أسوان يعود إلى عام 550 قبل الميلاد قبل الميلاد

وقال هشام الليثي، رئيس مصلحة حفظ وتسجيل الآثار بمصر، في تصريحاته، إن الاكتشاف الأثري تحت مياه النيل بأسوان يعود إلى عام 550 قبل الميلاد. قبل الميلاد. وأشار إلى أن أعمال التنقيب في هذه المنطقة ليست جديدة، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنيات متقدمة لتصوير الآثار تحت الماء. وتقدم هذه التكنولوجيا نظرة جديدة ومفصلة لتاريخ مصر القديم وتوسع فهمنا لحضارتها القديمة.