قلق إسرائيلي.. عمرو أديب يعلق على زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أحمد خليفة، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين في مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.

شاهد.. رئيس أركان القوات المسلحة يتفقد الإجراءات الأمنية في الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي

الفريق أحمد خليفة يجتمع مع رئيس أركان قوات السلطان المسلحة في سلطنة عمان

قلق لم تشهده إسرائيل منذ توقيع اتفاق السلام

وقال عمرو أديب خلال برنامجه “الحكاية” على شاشة “mbc مصر 2” مساء الجمعة، إن الرسالة كانت واضحة في الداخل والخارج ولمن خلف الحدود، وتابع: “حالة من الخوف لم تقم بها إسرائيل”. رأيته منذ توقيع اتفاق السلام أيها السادة. عندما يتكلم العالم فلا يقوم.”

وأضاف عمرو أديب خلال الزيارة أن الرسالة التي يتم نقلها من خلال الزيارة ليس لها معنيان ولا تحمل لغتين ولا تحتاج إلى أي ترجمة، مبينا أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتساءل الآن عما يحدث وما قضية رئيس الوزراء الإسرائيلي وقد أثار الوزير بنيامين نتنياهو.

وتابع الصحفي عمرو أديب: “ليس هناك حاجة لأن تفعل إسرائيل شيئا وأن تفعل مصر شيئا آخر”، لافتا إلى أن القلق أعلى لدى الإسرائيليين وهو الأكثر قلقا منذ توقيع اتفاق السلام.

تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الإجراءات الأمنية في الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي. بدأت الجولة بمرورنا على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح الحدودي. جاء ذلك من الموقع الرسمي للمتحدث العسكري.

وأكد الفريق أحمد خليفة أن المهمة الأساسية للقوات المسلحة هي حماية حدود الدولة في كافة الاتجاهات الإستراتيجية وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود البلاد جيلاً بعد جيل، مؤكداً على أهمية امتلاك المعرفة، الاستعداد والحفاظ على مستوى عالٍ من اللياقة البدنية يضمن تنفيذ جميع المهام بشكل احترافي.