قلاع أوروبا التاريخية تتحول إلى فنادق.. إليك تكلفة الإقامة

في قارة أوروبا، تتاح فرص للقيام بتجارب سياحية لا تتاح في غيريها من الوجهات، من ضمنها امكانية قضاء ليلة كنزيل في واحدة من القلاع.

يمكن أن تقضي الليلة في أحد القلاع كأحد الفرسان من العصور الوسطى، هذه القلاع التي تحولت مع مرور الزمن لفنادق، تفتح أبوابها للنزلاء، وتسلط ديلي ميل الضوء عبر هذا التقرير على الأبرز منها الآن.

قلعة Jaunmoku Pils

تم بناء قلعة Jaunmoku Pils في عام 1901 لصالح عمدة بلدة “ريغا” في دولة لاتيفيا، وكانت مصممة في الأصل كنزل صيد في قلب المنطقة الغربية الخضراء في لاتفيا.

الآن، أصبحت فندقًا به غرفتان تقعان داخل القلعة نفسه و20 غرفة كانت في السابق إسطبل، يوجد أيضًا متحف في الموقع يستكشف تاريخ القلعة.

تبدأ أسعار غرف القلعة من 115 يورو (96 جنيهًا إسترلينيًا/124 دولارًا) في الليلة بينما تكلف الغرف التي كانت سابقا إسطبل، من 55 يورو (46 جنيهًا إسترلينيًا/59 دولارًا).

قلعة ثورنبيري Thornbury

قام إدوارد ستافورد – الرجل الذي نافس الملك هنري الثامن في الثروة والمكانة – ببناء قلعة ثورنبيري في جلوسيسترشاير في القرن السادس عشر بالمملكة المتحدة.

بسبب مناطحته للملك أدين بالخيانة بعد وقت قصير من اكتمال بنائها واستولى هنري على ملكية القلعة، و يقول فريق ثورنبيري إن القلعة “كانت بمثابة ملاذ محبوب لهنري الثامن و”مشبعة بالعظمة الملكية.

وتم تزيين غرف النوم الـ 27 في القلعة على طراز تيودور الفاخر ويمكن للضيوف حجز الإقامة في جناح هنري الثامن – الغرفة نفسها التي نام فيها هنري في جولته الملكية في عام 1535.

وتبدأ أسعار الغرف الفاخرة من 299 جنيهًا إسترلينيًا (386 دولارًا) في الليلة بينما يبدأ سعر جناح هنري الثامن من 649 جنيهًا إسترلينيًا (839 دولارًا) في الليلة.

قلعة بركة الضفادع Schloss Hugenpoet

على الرغم من أن المعنى الألماني لكلمة Hugenpoet هو “بركة الضفادع”، إلا أن هذا الفندق الواقع خارج مدينة إيسن لا يعبر عن معنى الاسم المتدني لما يتمتع به من فخامة فائقة.

تقع قلعة Hugenpoet داخل حديقة واسعة وتحيط بها خنادق، ويقول الفريق الذي يقف وراءها إنها مكان ملهم سحريًا، يدعوك للبقاء، بل وأكثر من ذلك، للعودة من جديد للزيارة.

يحتوي العقار على غرفة بلياردو وقبو نبيذ وعدة صالونات فخمة وكنيسة.

وتبلغ تكلفة الغرفة المزدوجة الكلاسيكية من 216 يورو (180 جنيهًا إسترلينيًا/232 دولارًا) في الليلة بينما تبلغ تكلفة جناح أوستينوف بسرير كينج وغرفة معيشة منفصلة من 590 يورو (496 جنيهًا إسترلينيًا/641 دولارًا) في الليلة.

قلعة وحصن أوسكارسبورج Oscarsborg

لم تكن قلعة أوسكارسبورج مصممة للرفاهية، فقد استُخدمت القلعة، التي تقع على بعد 30 دقيقة جنوب أوسلو، للدفاع عن النرويج من ألمانيا في الحرب العالمية الثانية بعد أن بُنيت كحصن دفاعي في القرن التاسع عشر.

حتى أن القذائف والطوربيدات التي أُطلقت من القلعة على الجزيرة أغرقت السفينة الألمانية بلوخر.

وعلى الرغم من احتلال النرويج، فإن الأحداث التي شهدتها أوسكارسبورج تُنسب إليها الفضل في منح الملك والبرلمان الفرصة لمغادرة أوسلو، لذا، فإن هذا المبنى الشبيه بالقلعة يتمتع بتراث مثير للإعجاب.

القلعة الآن عبارة عن فندق وصفه موقع Visit Norway بأنه “لؤلؤة تاريخية” ويضم 86 غرفة ضيوف، وتبدأ أسعار الغرف من 1495 كرونة نرويجية (107 جنيهات إسترلينية/138 دولارًا) في الليلة، بينما يمكن أيضًا زيارة الجزيرة في رحلة ليوم واحد.