قصص هادفة للأطفال مفيدة وجديدة 2024 قصص وحواديت تربوية قبل النوم للاطفال

قصص هادفة للأطفال مفيدة وجديدة ليستفيد منها الجميع. هناك العديد من القصص المتنوعة التي يشاركها الآباء والأمهات مع أطفالهم أثناء سماعها لأنها تتضمن العديد من الدروس التي يتعلم منها الأطفال أهدافًا مختلفة في حياتهم. ومن خلال هذا نتعرف على القصص الهادفة للأطفال.

قصص مفيدة وجديدة للأطفال

تعتبر القصص المصدر الرئيسي الذي يتعلم منه الأطفال العديد من الدروس الحياتية المفيدة التي يمكنهم من خلالها الاستفادة الكاملة من الحياة والتعرف على العديد من الجوانب المختلفة إلى جانب الدروس الأخلاقية. قصص الأطفال هي كما يلي:

1- قصة الفأر والأسد

تبدأ قصة الفأر والأسد عندما كان الأسد ملك الغابة في عرينه الكبير، يجلس في الليل ويحلم أحلاماً سعيدة، ولكن بعد ذلك أيقظه صوت غريب وحركة صغيرة من حوله وفي بطنه. شعر كثيف، وعندما بحث عثر على الفأر الصغير يتجول في المكان، وكان الأسد يريد أن يأكله ويلتهمه، في ذلك الوقت.

لكن الفأر توسل للأسد بشدة وطلب منه أن يتركه وألا يكون غداءه. وفي الحقيقة استمع الأسد للفأر وتركه يذهب دون أن يأكله، وكان هذا الأمر أسعد الفأر كثيراً، وعندما كان الفأر على وشك الرحيل، أخبر الأسد كم كان امتنانه له عظيماً. أخبره أنه سيساعده يومًا ما وينقذ حياته، وهذا ما جعل الأسد يضحك كثيرًا وبدأ يقول كيف يمكن للفأر أن ينقذ حياة ملك الغابة.

ولكن في أحد الأيام، في الصباح الباكر، أثناء مسيرة الأسد في الغابة، سقط في إحدى شباك الصيادين المختبئة في الغابة وظل عالقا في الغابة ولم يجد من يقدم له يد المساعدة . مر الفأر الصغير بجانب الأسد وبمجرد أن رآه قفز الفأر لمساعدته وعلى الفور قام بقطع الحبال الكبيرة والقوية بأسنانه وحرر الأسد من قيوده، وشكره الأسد كثيرا على مساعدته

2- قصة التوأم

قصة التوأم وهي من أشهر القصص، تبدأ بوجود الأخ التوأم والأخت التوأم، وكانا يحبان قضاء وقت ممتع في كل مكان ولم يسمعا أو يستمعا إلى ما قاله آباؤهما. في أحد الأيام كان الإخوة يستمتعون في الغابة وطلبت منهم الأم ألا يتحدثوا مع الغرباء، وبينما كانوا يلعبون، جاءت المرأة العجوز إلى الأطفال وقدمت لهم الحلويات اللذيذة. وأخبرتها أن لديها الكثير في المنزل.

وعلى الفور لم يعرف التوأم ما قالته أمهما، وذهبا إلى المنزل مع المرأة العجوز. بمجرد وصولهم، أغلقت المنزل وحبست الإخوة في الغرفة، وأرادت أن تحبسهم لتناول العشاء، وفي الواقع كانت هي الساحرة الشريرة التي حذرتهم منها والدتهم، ولم يستمعوا إليها.

وظل الأخوة يحاولون الهروب من الغرفة، لكنهم لم ينجحوا، ولكن في أحد الأيام استيقظ أحدهم في الصباح الباكر ووجد أن الساحرة لا تزال هناك، وأخبر أخته، فهربوا إلى الخارج وهربوا إلى منزلها، والعودة إلى والدتها. أخبروها أنهم لن يستمتعوا بالخارج بعد ذلك، فشكروها جميعًا. ماذا نصحتها أن تفعل؟

3- قصة الجميلة والوحش

في يوم مشمس وجميل، كانت هناك فتاة جميلة، طيبة القلب، محبوبة من كل من حولها. عاشت الفتاة مع والدها وعملت باستمرار على توفير الراحة له، وكانت تحبه كثيراً. وفي أحد الأيام خرج والدها إلى خارج البلاد للعمل، لكنه لم يعد، وانتظرته الفتاة طويلاً وإصراراً، وخرجت يوماً لتبحث عنه.

أثناء البحث عن والدها، وجدت عربته معطلة على الطريق المؤدي إلى القلعة الكبرى. ذهبت على الفور إلى القلعة للاطمئنان على والدها وسلامته. وبمجرد دخولها، وجدت والدها أسيرًا للوحش الذي أراد سجنها بدلاً منه. وافقت الفتاة على هذا العرض وأخذت مكانه. والدها في سجن الوحش.

وبمرور الوقت أحب الوحش الفتاة كثيرًا، وبمرور الوقت رأت الفتاة القلب الطيب والكبير الذي يمتلكه الوحش، ووقعت في حبه، وعندما جاء جميع القرويين لإنقاذ الفتاة من الوحش الشرير، وأخبرتها القناة أن هذا الوحش لم يسبب لها أي أذى، لكنه كان طيب القلب وذو قلب كبير، وقد عاشت. بعد ذلك كنت سعيدًا جدًا ومسرورًا به.

هناك العديد من القصص المميزة والعطاء التي تمس قلوب جميع الأطفال، ويتعلم منها الكثيرون دروساً مفيدة ومفيدة. ولهذا السبب يهتم الأهل بالبحث المستمر عن قصص هادفة ومفيدة وجديدة للأطفال.