قصتي مع قراءة سورة يس 41 مرة

قصتي مع قراءة سورة ياسين 41 مرة ساهمت في التخلص من آثار الغيرة والسحر التي أصابتني، وغيرت حالتي في فترة قصيرة بعد أن كنت في يومي بصحة جيدة ونشاط أستمتع به والذي سأعمل على عرضه من خلال أحد المواقع من خلال ما سأشرحه لكم من خلال المقال القادم.

قصتي مع قراءة سورة ياسين 41 مرة

أبدأ قصتي معكم بقراءة سورة ياسين 41 مرة بالتعريف بنفسي لكم. أنا فتاة في الثلاثين من عمري ولم أتزوج قط. لدي درجة عالية من الجمال . كما أنني أعمل في مجال التكنولوجيا وأتعامل مع عشرات الزميلات بشكل يومي.

أنا معروف بنشاطي وتميزي وإتقاني في إنجاز عملي على أكمل وجه، وتمكنت من شغل مناصب عليا رغم صغر سني، لكن في الأشهر القليلة الماضية بدأت حالتي النفسية والجسدية تتدهور بشكل ملحوظ، وتأخرت في العمل أداء الصلاة والصلوات المفروضة.

هذه القضية حيرتني كثيرا و آلمتني كثيرا و لن أخفي عليكم خبر أنني ذهبت إلى أمي التي هي مكان أسراري و صديقتي المفضلة و أخبرتها بما شعرت به و أخبرتها عن حالة الخمول والتأخر في إنجاز مهامي على عكس عادتي.

هذه الحالة أخافت والدتي كثيراً، وأخبرتني أنها لاحظت ذلك بالفعل في تصرفاتي، فأحضرت بسرعة كتاب الله الكريم، وبدأت برقيتي وذكر آيات من القرآن الكريم، وفي ذلك الوقت بدأت لأشعر بارتفاع في درجة حرارتي، وتوتر كبير واهتزازات في جسدي كله، وأدركت أمي أن مكروه حدث لي، عين غيورة وحاقد.

كانت والدتي تعرف أحد علماء الدين، والذي كان يعمل إماماً في أحد المساجد المجاورة لنا، فذهبنا إليه، وحكت له والدتي ما أعاني منه وما حدث لي بعد الرقية الشرعية.

أسرار سورة ياسين

وقد أخبرني الإمام أن أقرأ سورة يس عدداً معيناً من المرات يومياً، وهنا بدأت قصتي في قراءة سورة يس 41 مرة.

  • عند قراءة سورة يس يشعر الإنسان بسكينة داخلية وراحة في القلب، وسكينة لم يشعر بها من قبل.
  • وقراءة سورة يس كل يوم تقرب العبد من ربه، وتجعل دعوته مقبولة عند الله تعالى، وتعينه على قضاء حوائجه.
  • المداومة على قراءة سورة ياسين بعد كل صلاة تفرج الكرب وترفع البلاء والوباء عن الإنسان.
  • تتضمن سورة ياسين أدعية كثيرة مثل دعاء سيدنا يونس حيث كان يدعو الله عز وجل ويقول { لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين } . إني كنت من الظالمين } [الأنبياء: 87]ويعتبر هذا الدعاء من أقوى الأدعية لدفع البلاء وتفريج الكرب.

وبعد أن تعلمت كل هذه الفضائل من إمام المسجد أدركت أنه يجب علي المداومة على تلاوة هذه السورة الكريمة لما عادت لي من راحة نفسية كنت أحتاجها.

معلومات عن سورة ياسين

وفي سياق الحديث عن قصتي في قراءة سورة يس 41 مرة، أود أن أخبركم أنني قد بدأت قراءتها بانتظام، وفي كل مرة قرأت السورة الكريمة تعلمت أشياء جديدة لم تكن لدي. فكرة عنها، وهذه الحالة دفعتني للتعرف أكثر على معلومات هذه السورة، والتي سأطلعكم عليها من خلال النقاط التالية:

  • سورة ياسين هي السورة رقم 36 في القرآن الكريم، وعدد آياتها 83 آية.
  • نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة المكرمة إلا الآية رقم 11. مرة واحدة، ولكن تم الكشف عنها على دفعات.
  • وسميت سورة يس بهذا الاسم لأنها تبدأ بحرفين هما الياء والسين.
  • وقد سمى رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه السورة المباركة قلب القرآن.
  • تدور سورة يس حول الحديث عن الإيمان بالله، والتمسك بالدين والعقائد، واتباع أوامر الله تعالى، والبعد عن نواهيه.
  • وتتحدث السورة الكريمة أيضًا عن الثواب والعقاب، ويوم القيامة، والخلود، وقدرة الله عز وجل على إحياء العظام وهي فاسدة.
  • تتضمن السورة قصص الأنبياء مع قومهم وتكذيبهم لهم، وتحكي المعاناة التي مر بها رسل الله لنشر الدعوة والإيمان بالله عز وجل الواحد القهار.

طريقتي للتخلص من البؤس

نصحني إمام المسجد باتباع طريقة معينة عندما شرعت في قراءة سورة يس تخفف الغم وتزيل أثر الغيرة وغيرها من الشرور، لأنه أمرني أن أصلي ركعتين في سبيل الله. تعالى، واتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً: يجب أن تكون هناك نية في القلب أن هذا العمل هو لوجه الله عز وجل، واليقين بأن الله سيستجيب.
  2. بعد البدء في الصلاة تقرأ سورة الفاتحة وآية الكرسي ثلاث مرات في الركعة الأولى.
  3. وفي الركعة الثانية يقرأ سورة الفاتحة، ثم يقرأ سورة الناس ثلاث مرات.
  4. وبعد الصلاة أمرني الإمام بالبقاء في مكاني وقراءة سورة ياسين مرة واحدة.
  5. وعندما أصل في التلاوة إلى كلمة واضحة في السورة الكريمة، أسجد أمام الله عز وجل وأدعو الله أن يطهر جسدي من الكارثة وأن يحميني من شر كل قاسٍ غيور وأن يفتح لي أبواب رحمته. لي وأعطني حيث لا أتوقع.
  6. وبعد الانتهاء من الدعاء تابع قراءة السورة الكريمة.
  7. بعد قراءة سورة ياسين كاملة أذهب إلى النوم وأنا على وضوء وعلى جنبي الأيمن.
  8. وأكرر هذه الطريقة كل يوم.

والجدير بالذكر أنه بعد تكرار هذه الخطوات ومراجعة السورة الكريمة 41 مرة شعرت بتحسن ملحوظ واستعدت طاقتي وتحسنت صحتي. حفظني الله تعالى بحفظه وحمده وشكره.

ولذلك أنصح كل من هم متضايق أو متأثر بقصتي قراءة سورة ياسين 41 مرة أن يستمر في قراءة هذه السورة المباركة، ويتوجه إلى الله عز وجل، ويكثر من الدعاء للجميع للتخلص من الشرور والأمراض بأمر الله. عز وجل.

الأحاديث النبوية في فضل سورة ياسين

وأود أن أعلمك أحبتي في الله أن هناك عدداً كبيراً من الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن فضل سورة يس لقارئها، وهي كالتالي:

  • وتظهر مكانة سورة يس في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “قلب القرآن يس، لا يقرأه رجل يريد الله والامتثال إلا أن يغفر الله له”. ضعوه على موتاكم» (رواه أحمد والنسائي).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قرأ يس في يوم وليلة ابتغاء وجه الله غفر له» (رواية أبي هريرة في الفتوحات الربانية).