قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات

قصتي في قراءة سورة الفاتحة سبع مرات هي من القصص المؤثرة التي أريد مشاركتها معكم لأن القرآن الكريم هو مصدر الشريعة الإسلامية، وقد أرشد الله ورسوله إلى متابعة قراءة القرآن الكريم لما فيها من الرحمة والراحة والطمأنينة، ومن خلال قصتي يمكن سردها مع قراءة سورة الفاتحة يومياً سبع مرات عن المقال التالي.

قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات

كنت أعاني من الأرق والأمراض المزمنة، وذهبت إلى جميع الأطباء في كافة التخصصات وقاموا بإجراء بعض الفحوصات لمعرفة سبب ذلك، وكان الجواب هو نفسه أنني لا أعاني على الإطلاق.

مما حولني إلى بعض المشايخ لمعرفة سبب ذلك، فقالوا إنني مصاب بنوع من الغيرة التي جعلتني لا أستطيع النوم أو عيش حياتي بشكل طبيعي.

لذلك نصحني أحدهم بقراءة سورة الفاتحة سبع مرات قبل النوم والنوم على الوضوء وعلى الشق الأيمن. كما ينبغي قراءة الآيات بخشوع ودعاء إلى الله عز وجل ويقيناً أن يملأ قلبي بالشفاء العاجل.

فظللت أكرر هذه العادة كل يوم، وهكذا تخلصت من الأرق والمرض والاكتئاب المزمن الذي كان يحيط بي، وتمكنت من العودة لأعيش حياتي بشكل طبيعي مرة أخرى، وإلى يومنا هذا مستمر على هذه العادة الرائعة مما جعل حياتي أفضل، وهذه كانت قصتي مع قراءة سورة الفاتحة. سبع مرات.

فضل قراءة سورة الفاتحة

وبرؤية قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات يمكن القول أن سورة الفاتحة من السور المعروفة لدى الجميع، الصغيرة قبل الكبيرة، حيث تقرأ في كل ركعة من ركعات الصلاة. وقيل عنها أن آياتها تجمع معنى جميع آيات القرآن الكريم، فيمكن معرفة فضل قراءتها من خلال ما يلي:

  • وتعتبر من أفضل وأعظم السور التي وردت في القرآن الكريم، وذلك لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “”لأعلمنك سورة هي أعظم سورة على الإطلاق”” في القرآن؟” قال: (الحمد لله رب العالمين) هي السبع الآيات المثاني، والقرآن العظيم الذي أوتيته. [الراوي: أبو سعيد بن المعلى].
  • وليس أفضل منه موجود في جميع الكتب السماوية لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «والذي نفسي بيده ما أنزل في التوراة شيء» ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في القرآن مثله، هي السبع المثاني والقرآن العظيم». [الراوي: أبو هريرة].
  • ويجب على كل مسلم أن يقرأها في كل ركعة يؤديها، لأنها ركن من أركان الصلاة، لا تقبل صلاة إلا بها، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال: «لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب». [الراوي: عبادة بن الصامت].

فوائد قراءة سورة الفاتحة

ومن خلال المساهمة في معرفة قصتي من خلال قراءة سورة الفاتحة سبع مرات، يمكن معرفة الفوائد الرئيسية لقراءة سورة الفاتحة لكل مسلم، وهي:

  • وفيه بلوغ المناجاة بين العبد وربه، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا السياق: «قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين، وقسمت الصلاة بيني وبين ربه نصفين». للعبد ما سأل.عبدي…” [الراوي: أبو هريرة].
  • القراءة رقية للمرضى وهي شفاء للناس لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أقر جماعة من الصحابة بالرقية لأنها من أهم شروط الرقية الشرعية.

ما هي أسماء سورة الفاتحة؟

أم الكتاب، المزامير السبعة، الشافي.

لماذا ذكرت سورة الفاتحة بشكل كافي؟

لأن الصلاة لا تتم بدونها.