قصة وفاة يحيى عليه السلام

وهب الله لسيدنا زكريا ابنه يحيى بعد أن كبر وكانت زوجته عاقراً، وبذلك كانت ولادته معجزة بكل المقاييس، ونشأ يحيى صالحاً مؤمناً برسالة عيسى عليه السلام، لذلك ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على قصة وفاة يحيى عليه السلام لمعرفة من قتله وكافة التفاصيل المتعلقة بها، عبر موقعنا

قصة وفاة يحيى عليه السلام

  • أرسل يحيى عليه السلام إلى بني إسرائيل، فأمره الله أن يعلمهم الكتاب والحكمة، حتى يمتثلوا لأمر الله ويبتعدوا عما نهاهم عنه، وكان نكاحهم من غير زواج. رجل مع ابنة أخ أو ابنة أخت.
  • بدأت قصة وفاة يحيى عليه السلام عندما أحضره الملك هيرودس إلى مجلسه. عقل صحي
  • وبعد أن كبرت زوجته، بدأ هيرودس يفكر في الزواج من ابنة أخيه، لكنه أراد أن يعرض الأمر على يحيى قبل المضي في مسألة الزواج. إلا أن يحيى عليه السلام أفتاه بالحكم الشرعي في منعه من الزواج بهذه الفتاة.
  • فغضب الملك من الفتوى التي أصدرها يحيى، وشاعت شائعات عن مقتله. وقال البعض إن قتلة يحيى هم رجال ملك هيرودوس الذي غضب عليه فأرسلهم إليه ليقتلوه ويأتوا به. توجه إلى الملك.
  • وهناك روايات أخرى تقول أن والدة الفتاة التي أراد الملك الزواج منها هي التي دبرت مؤامرة قتل يحيى، والتي تدخلت في زواج ابنتها من الملك فوقف السبيل يشرب الخمر حتى فقد عقله، وبعد ذلك وطالبته بإحضار رأس يحيى عريساً لزواجها منه.
  • ورغم وجود اختلاف بسيط بين الروايتين، إلا أن العامل المشترك بينهما هو أن وفاة يحيى عليه السلام جاءت بسبب هذه الفئة الظالمة التي ذبحته وهو يعبد الله.

أنظر أيضا:

أين دفن نبي الله يحيى عليه السلام؟

ودفن جسد يحيى عليه السلام في فلسطين أما الرأس فهناك آراء تقول أنه دفن مع الجسد بينما أكدت آراء أخرى أن الرأس حمل قبر أبيه زكريا في القدس حيث ودُفن معه رأس يحيى بن زكريا، وهو يقوم بأعمال بناء مسجد دمشق الذي كلفه به الوليد بن عبد الملك.

أنظر أيضا:

من الذي انتقم ليحيى عليه السلام؟

تشير السنة النبوية إلى أن الذي انتقم ليحيى كان أحد الملوك الأربعة الذين سيطروا على الأرض كلها، وكان الملك نبوخذنصر الذي ينتقم لنفسه من بني إسرائيل، جاء من خلال حرب شرسة . قتل أكثر من 70 ألفًا وتمكن من أسر الآلاف منهم.

وبهذا الكم من المعلومات نختتم اليوم مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على تفاصيل قصة وفاة يحيى عليه السلام. كما ذكرنا مكان قبره، والطريقة التي اتبعها أحد ملوك الأرض للانتقام ممن ذبحه.