قصة شعار لاكوست Lacoste ومعلومات عنه

الحاجة أم الاختراع هذه هي قصة شعار لاكوست العلامة التجارية العالمية التي تعتبر من الشركات العالمية الرائدة في مجالها

من يرى شعار لاكوست لا يمكنه أن يعرف قصة الصراع خلف التمساح الذي غزا فمه.. نجد أن خلف شعار التمساح قصة فشل ونجاح وصعود وهبوط وتحقيق مكانة عالمية وهو مصدر إلهام. التي يحتاجها شباب اليوم.

قصة شعار لاكوست

تأسست العلامة التجارية الشهيرة على يد رينيه لاكوست، لاعب التنس الفرنسي الذي كان بطل العالم للتنس لمدة عامين على التوالي (1926 و1927)، بالإضافة إلى فوزه بـ 7 بطولات للتنس.

شعرت لاكوست بالضيق والاختناق في الملابس المخصصة آنذاك للتنس والتي كانت تتكون من:

  • ربط
  • السراويل الطويلة.
  • قميص بأكمام طويلة.

بعد قراءة ما سبق، يتولد لدى الشخص انطباع بأن اللاعب ذاهب إلى اجتماع المجلس… وليس للعب التنس الذي يتطلب الكثير من الحركات والقفز والدفع وما إلى ذلك. اللاعبين بقيادة رينيه.

بدأت الفكرة تتبادر إلى ذهن رينيه عندما رأى أحد أصدقائه يرتدي ملابس البولو في الملعب كما صمم ملابس خاصة للصيف وأخرى للشتاء لتحقيق الراحة التي يحتاجها اللاعبون.

وانتشرت الفكرة في الولايات المتحدة بعد أن ارتدى فريق التنس الإنجليزي ملابس البولو خلال مباراة في الهند في القرن التاسع عشر، وارتدى لاكوست قميصه لأول مرة في عام 1926 في إحدى مباريات البطولة في مدينة نيويورك.

ومنذ ذلك الحين أطلق اسم “التمساح” على لاعب لاكوست من قبل المشجعين ووسائل الإعلام والتلفزيون بعد رهان كابتن الفريق الفرنسي مع رينيه على “حقيبة”. مصنوعة من جلد التمساح إذا فاز رينيه.

وفعلاً فاز رينيه وحصل على الحقيبة، وبعد عودة رينيه إلى وطنه تغير اسم (التمساح) إلى (كروكوديل)، ومن هنا تمسك اللقب بصاحبه إلى الأبد… وهنا كانت بداية قصة الـ شعار لاكوست.

تمساح فاشل

بعض المنحازين أطلقوا هذا اللقب على رينيه لاكوست… حيث قالوا أنه أسس علامته التجارية بعد فشله في مجال التنس… مما يجعلك تحتار في تعريف النجاح حسب هؤلاء إذا فاز ببطولة العالم لشخصين سنوات متتالية والمنافسة في 7 بطولات تعتبر فشلاً، فأي نجاح؟

قصة نجاح رينيه المتتالية هي نتيجة السعي الدؤوب لتحقيق ما يريد، ويمكن رؤية ذلك بوضوح في قصص الأشخاص الناجحين، بما في ذلك رينيه لاكوست، مؤسس العلامة التجارية.

التمساح يجهز نفسه

وبعد أن أدت خطوة رينيه إلى التغيير من ملابس التنس الكلاسيكية إلى ملابس أكثر راحة، لاقت الفكرة إعجابًا، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يحذو الجميع حذوه. لكن طموح لاكوست لم يتوقف هنا، فقد شرع في تأسيس شركته الخاصة لتصميم الملابس الرياضية في عام 1933.

كان لاكوست يحب في عمله أن يراعي حتى أصغر التفاصيل في الملابس، والتي تمنح الراحة لمرتديها، مما جعل ملابسه مشهورة بجودتها وتحكمها واهتمامها بأدق التفاصيل.

استمر رينيه في تطوير وتوسيع شركته ومنتجاته حتى أصبحت مشهورة عالميًا. وأدى ذلك إلى ظهور البائعين الذين حاولوا تقليد شعار العلامة التجارية وبيعه للناس كدليل على منتج عالي الجودة، أو حتى للمشترين. التفاخر برسم التمساح على المنتج، وهو دليل على توسع نطاق لاكوست ليشمل العالم أجمع.

رحلة لاكوست من البداية إلى الشهرة

معنى شعار لاكوست الذي يدل على الاحترافية والقوة وهو مزيج من مهارة رينيه وقوة التمساح…مما أدى إلى شعور شريحة واسعة من الجمهور بأن الراحة والجودة لا تنال إعجابهما فقط من قبل العلامة التجارية، ولكن أيضًا شعار القوة والمتانة على المنتجات، وهو ما يعتبر فخرًا يمكن للعميل أن يتباهى به.

في البداية كان نشاط الشركة عبارة عن مجموعة من القمصان التي صممتها لاكوست مصنوعة من قماش شبكي به ثقوب في قماش يسمى (جيرسي بيتي بيكيه) … وكان القميص أبيض اللون وكان أقصر قليلاً من القمصان التقليدية، مع أكمام أقصر لصنعه فهو أسهل للحركة.

في عام 1933، تعاون رينيه لاكوست مع أندريه جيلييه، صاحب أكبر شركة فرنسية للملابس المحبوكة. الى (لاكوست).

وبمرور الوقت، تم تطوير المنتج ليكون قميصًا قطنيًا يتميز بالامتصاص ومريحًا عند الارتداء.

وبعد أن توقفت الشركة عن نشاطها حوالي 6 سنوات، ثم عادت بعد انتهاء الحرب إلى إنتاج القمصان القطنية، ومن ثم تم تصدير هذه المنتجات إلى أوروبا ومن ثم الولايات المتحدة.

في الثمانينيات، وتحديداً في النصف الثاني من القرن الماضي، غامرت لاكوست بالتعاون مع صانع عطور يدعى جون باتو. .

2001 قامت شركة فرنسية ببيع عطور لاكوست في جميع أنحاء العالم.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا …

منتجات لاكوست

معنى شعار لاكوست هو الحصول على منتج عالمي ذو جودة عالية، وقد أدرك العملاء ذلك حتى اليوم، بعد مرور أكثر من 80 عامًا على تأسيسها، أصبحت لاكوست أكثر في مجال إنتاج الملابس للجنسين والأطفال الغوص لديها وبالإضافة إلى إدخال مجالات جديدة نرى شعار التمساح:

  • المنتجات الجلدية.
  • الساعات.
  • حذاء
  • نظارات.
  • مُكَمِّلات.
  • أحزمة.
  • بعض الأدوات المنزلية.

نجاح لاكوست كان سببه مزيج العلامة التجارية من (الأصالة والأناقة والجودة والحرفية والاهتمام بالتفاصيل) والذي تم تطبيقه على جميع المنتجات، فاشترى العميل المنتج وهو مطمئن أن السعر مقابل الجودة العالية التي من شأنها يستغرق سنوات.

خصائص منتجات شعار لاكوست

منتجات لاكوست كثيرة، ولعل أبرز مميزاتها ما يلي:

  • الأحذية: تنتج أحذية رياضية تناسب الجميع وتتميز بالخفة التي يحتاجها الرياضيون، كما أنها مبطنة من الداخل لتعطي الراحة للعميل.
  • قمصان لاكوست: تنتج تشكيلة متنوعة من التيشيرتات المناسبة لجميع المواسم سواء ذات الأكمام الطويلة أو القصيرة.
  • السويت شيرتات: تنتج أفخم أنواع السويت شيرتات المصنوعة من القطن والتي توفر الراحة لمرتديها. وبغض النظر عن الابتكار في التصميم، ستجد أن مرتدي لاكوست يحملون تصميمًا مميزًا من حيث الشكل والألوان والتصاميم.

يمكننا أن نستمر في الحديث عن جودة لاكوست، لكن الاسم العالمي الذي اكتسبته العلامة التجارية يكفي لطمأنة العميل حول جودة المنتجات وتميز التصاميم التي تتحدث عن نفسها.

أرقام ومعلومات عن شعار لاكوست

وهناك بعض المعلومات التي تهم المهتمين بالعلامة التجارية، والتي سنعرضها على النحو التالي:

  • في كل ثانية تمر، يتم بيع أحد منتجات لاكوست في مكان ما حول العالم.
  • وفي عام 2008، تولى ميشيل لاكوست منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.
  • الشركة عبارة عن شراكة بين لاكوست ويمتلك موس وعائلته حصة 65% في الشركة، بينما يمتلك موس وعائلته الباقي.
  • تمتلك لاكوست حصة 10% في Divanlay وهي المركز المعتمد لبيع منتجات لاكوست حول العالم.
  • الأسواق التي يتم فيها بيع منتجات لاكوست بشكل نشط هي: (إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا).
  • لديها أكثر من 1165 متجرا حول العالم.
  • لديها أكثر من 2000 مركز مبيعات في المتاجر الكبرى.
  • ولها منافذ بيع خاصة بها بأسعار أقل وتقدم العروض والخصومات لعملائها.
  • تبلغ أرباح لاكوست السنوية أكثر من 4 مليارات دولار.
  • يمكنك الوصول بسهولة إلى علامة لاكوست التجارية من خلال المتاجر الإلكترونية المعروفة، لأن المتاجر الإلكترونية لديها قسم خاص لمنتجات العلامة التجارية، فاختر الموقع الأنسب لك ليصلك المنتج إلى باب منزلك.
  • تتواجد منتجات لاكوست في أكثر من 114 دولة حول العالم.

شعار لاكوست في الوطن العربي

غزت لاكوست السوق العربية في التسعينيات بأذواقها العصرية المتميزة التي تختلف عن الملابس الكلاسيكية التقليدية.