قصة شعار فرزاتشي (Versace) وتاريخه على مر الزمن

تعتبر شركة فرزاتشي من أشهر الشركات الإيطالية في مجال الأزياء كما تعتبر من أشهر الشركات التي تمتلك علامة تجارية عالمية.

قصة شعار فيرساتشي

شعار فيرساتشي مشتق من الأساطير اليونانية. ويحمل الشعار رسماً للإله “ميدوسا”، المرأة ذات رأس الأفعى فيرساتشي، لأنه كان من الأشخاص المهووسين بالأساطير اليونانية.

سُئل جياني فيرساتشي عن سبب اختياره للإلهة ميدوسا، فقال إنه يعتبرها مثالاً على الانجذاب القاتل. هي صنعت

ثم تمكنت من إعادة الشركة إلى ما كانت عليه، مستخدمة ليدي غاغا كأيقونة ووجه إعلامي لتصاميم الشركة.

تاريخ العلامة التجارية فيرساتشي

هي شركة أزياء إيطالية عالمية تحمل اسمها التجاري “فيرساتشي”.

ميدوسا هي الشخصية الأسطورية اليونانية التي حوّل شعرها الآلهة إلى ثعابين سوداء، ومن يراها يتحول إلى حجر بسبب قدرتها على الإغواء.

اختارها لتصبح أيقونة لعلامته التجارية، لتعكس خصائص هذه المرأة ذات السحر القاتل والجاذبية والقوة المطلقة. .

تعتبر ماركة فيرساتشي من أشهر الماركات العالمية التي تتضمن تصميمات مبتكرة وحديثة وأنيقة تناسب جميع الأذواق. كما أنها تصمم بألوان زاهية ولامعة…

يقع فيرساتشي في مدينة ميلانو الإيطالية وتم إطلاقه عام 1978. منذ إطلاق الفستان الأسود من تصميم إليزابيث هيرلي، حظيت ماركة فيرساتشي بتغطية دولية واسعة النطاق.

ومنذ ذلك الحين، ارتدى العديد من الفنانين المشهورين مثل مايكل جاكسون وإلتون جون ماركة فيرساتشي، إلى جانب أجمل النساء والأميرات مثل الأميرة كارولين، ومنذ ذلك الحين أصبحت ماركة فيرساتشي مشهورة في جميع أنحاء العالم.

وتميزت تصاميم جياني فيرساتشي بأنها مبتكرة وتميزت بالجرأة الشديدة، بالإضافة إلى أنها لجأت إلى استخدام عدد من الإكسسوارات غير التقليدية، ما جعلها مميزة عن غيرها من التصاميم.

بعد اغتيال جياني فيرساتشي، بدأت العلامة التجارية في التراجع، ولكن بعد ذلك عملت أخته على إعادتها إلى ما كانت عليه… وبدأت في استخدام ليدي غاغا كوجه إعلاني لعلامة فيرساتشي.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

اغتيال جياني فيرساتشي

قُتل جياني فيرساتشي، صاحب شركة فيرساتشي، على يد أندرو كونان، الذي ولد لأم إيطالية أمريكية وأب فلبيني أمريكي، في عام 1969.

كانت هناك العديد من القصص حول دوافع أندرو لقتل جياني، بما في ذلك أن أندرو كان مثليًا… كل ما كان معروفًا عن جياني.

يشار إلى أن أندرو لم يلتق بجياني سوى عدة مرات قبل مقتله، لكن كان معروفًا بين الناس أنهما صديقان مقربان… وهو الأمر الذي نفته عائلة جياني تمامًا.

لقد ارتكب أندرو العديد من الجرائم، ولم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها بالنسبة له. إذا سبقتها 4 حوادث أخرى، وتم ارتكاب هذه الحوادث خلال فترة قصيرة لم تتجاوز 7 أشهر.

قيل أن أندرو عاش حياة بروتستانتية. ولم يقتصر الأمر على ذلك، فقد اعتدى على والدته في سنوات مراهقته، بل ثبت تورطه في عدد من القضايا المتعلقة بالسرقة والمخدرات.

بعد ثمانية أيام من قتل أندرو جياني، تم العثور على جثة أندرو، والسبب في ذلك هو تعرضه لإحدى عمليات السطو على منزله في الجزء الخلفي من ميامي بيتش.. لمحاكمته، وكان ذلك في عمر 28 عامًا تقريبًا. سنة.

عواقب اغتيال جياني فيرساتشي

رغم مرور عدة سنوات على مقتل جياني فيرساتشي وقاتله الانتحاري أندرو كونانان، إلا أنه لم يتم التوصل إلى أي تفسير حول الأسباب أو الدوافع التي دفعت أندرو إلى ارتكاب تلك الحادثة. دع أندرو يموت ودُفنت تلك الأسرار معه.

وتحولت هذه الحادثة فيما بعد إلى عمل درامي بعنوان “اغتيال جياني فيرساتشي”، والذي لعب فيه الممثل إدجار راميريز دور الضحية جياني فيرساتشي، كما لعبت الممثلة بينيلوبي كروز دور شقيقة الضحية دوناتيلا فيرساتشي.

واعتبر هذا العمل من أهم الأعمال التي قدمت على المستوى الدرامي، إلا أنه لم ينال إعجاب عائلة فيرساتشي، ووصفت أحداثه بالخيالية، وأنه لا علاقة لها بالواقع.

مع حلول العام الميلادي 2018، استحوذت مجموعة شركات مايكل كورس الأمريكية على عقار جياني فيرساتشي… مقابل 2 مليون دولار أمريكي فقط.

وفي عام 1997 عثرت الشرطة الأمريكية على جثة شاب في منطقة شاطئ ميامي.

كما تم التعرف على هوية القاتل الذي تبين أنه أندرو كونان، وأن المسدس الذي استخدمه في تلك الحادثة هو نفسه الذي استخدم لقتل مصمم الأزياء العالمي جياني فيرساتشي.

نجاحات فيرساتشي

لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تحقق فيرساتشي النجاح. وقام جياني صاحب تلك الشركة بافتتاح أكثر من 100 فرع لشركته في جميع أنحاء العالم.

يُشار إلى أن قيمة الربح الذي حققته الشركة في ذلك الوقت بلغت نحو 900 مليون دولار، وعندما توالت هذه النجاحات، اتجه جياني إلى تصميم عدد من الأزياء المسرحية، التي استخدمت فيما بعد في عدد من العروض.

مثل عرض دون باسكوال الذي تم إنتاجه في العام التقويمي 1984، وعرض د. عرض فاوست الذي يعود تاريخه إلى عام 1989… من بين العديد من التغييرات الأخرى.

منتجات فيرساتشي

هناك عدد من المنتجات المتوفرة من منتجات فيرساتشي، وفيما يلي سنعرض تلك المنتجات:

  • جينز كورت.
  • فيرساتشي سبورت.
  • تصميم السيراميك.
  • مجموعة فيرساتشي.

ولم تقتصر تجربة جياني شعار فيرساتشي على مجال الأزياء والإكسسوارات فقط… حيث اقتحم عوالم أخرى غير الإكسسوارات والأزياء كالعطور والمجوهرات… بالإضافة إلى مستحضرات التجميل.

قد يعجبك أيضًا