قصة شعار سيارة لامبورجيني (Lamborghini) ومراحل تطوره

ويرتبط شعار سيارة لامبورجيني بأحد المواقع الأثرية، حيث تم استلهام فكرة الشعار. وليس هذا فحسب، بل ظهر تأثير الشركة من خلال ذلك المكان في جميع شعاراتها التي صممتها عبر التاريخ.

لذا، من خلال هذا الموضوع، سنتعرف معًا على تاريخ شعار “لامبورجيني”. كل ذلك وأكثر ستجدينه في السطور التالية.

شعار سيارة لامبورغيني

تعتبر شركة لامبورغيني من أكبر الشركات التي تسيطر على عالم السيارات، وذلك لأنها فرضت هيمنتها على الساحة من خلال إطلاق مجموعة متنوعة من السيارات التي تتميز بالعديد من الميزات.

بدأت قصة هذه الشركة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، بعد أن قرر صاحبها شراء عدد من السيارات الفاخرة، وكانت إحدى هذه السيارات سيارة فيراري، لكنه واجه مشكلة فيها. ولذلك قرر إنشاء شركة جديدة لتصميم السيارات… كما قام بتعيين أحد مهندسي فيراري هناك.

أما قصة شعار الشركة فهو رمز “الثور” الذي يرمز إلى شعار “أبراج فيروتشيو لامبورغيني” في إيطاليا منذ ظهوره الأول وحتى الوقت الحاضر:

معنى شعار لامبورغيني 1953

ظهر التصميم الأول لشركة لامبورجيني في عام 1953. وتميز هذا الشعار ببساطته، لأن غرضه الوحيد كان التعبير عن هوية الشركة.

وكان شعار الشركة في ذلك الوقت أحد الأشكال الرشيقة التي يمثلها “المثلث”، وتميزت حوافه بلونها الأسود، أما ما تضمنه من الداخل. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقسيمه داخليًا إلى ثلاثة أجزاء. كان كل جزء يحتوي على أحد الأحرف التالية: “F، C، L.”

لم يعتبر هذا التصميم سيئا رغم افتقاره للعناصر الإبداعية، لكنه رغم ذلك حقق الغرض المقصود منه… وهو التعبير عن هوية الشركة، وبقي ذلك الشعار على مقدمة السيارات حتى عام 1963 الذي صمم الشركة .

تاريخ شعار سيارة لامبورغيني عام 1963

وإذا انتقلنا إلى عام 1963، بدأت لامبورجيني تهتم بالجانب الإبداعي في تصميم الشعار، عندما قامت بتغيير شكل الشعار. لإعطاء السيارات مظهراً أنيقاً.

الشعار الجديد الذي صممته الشركة تميز بأحد الأشكال الهندسية الرشيقة التي تميزت باللون الأحمر بداية ظهور العلامة التجارية والتي استمرت لسنوات طويلة بعد ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك الشعار تضمن لمسة فنية جميلة نالت إعجاب الكثيرين في تلك الفترة… والتي لعبت دوراً هاماً في بقاء ذلك الشعار لمدة 9 سنوات بعد ذلك، أي حتى عام 1972.

ولا يفوتك أيضاً:

معنى شعار لامبورغيني 1972

قررت لامبورجيني تغيير شعارها مرة أخرى عام 1972، وذلك للحفاظ على صورتها لدى عملائها. ومع ذلك، لم يتغير مظهر الشعار.

تصميم الشعار الجديد مشابه تماماً للإصدار السابق الذي أصدرته الشركة… باستثناء بعض الاختلافات البسيطة وهي أنه تم إضافة اسم الشركة في أعلى الشعار… ليس هذا فحسب بل إن وقد تنوعت الألوان المتضمنة بين الأسود والذهبي على عكس الشعار السابق الذي ارتدى اللونين الأحمر والأسود.

يعتبر هذا الشعار أكثر حداثة، وفيه توافق بين الألوان المستخدمة فيه، لكن رغم ذلك لم يدم طويلا… حيث تم تغييره مرة أخرى بعد عامين فقط من طرحه.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

قصة شعار لامبورجيني عام 1974

مع قدوم عام 1974، قررت لامبورجيني تحديث شعارها مرة أخرى. هذا الشعار مستوحى من التصميم السابق لعام 1972، وكان بمثابة تحفة فنية.

وتميز الشعار الجديد بأناقته وحداثته، حيث أرادت الشركة أن يواكب الشعار التطورات التي تحدث حوله… وهو ما انعكس على الشعار، حيث رفض اللون الذهبي الذي كان يزين به. من الداخل، واستبدله باللون الأبيض، إلا أن ملامح الشعار وحروفه ظلت كما هي في اللون.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إضافة اسم الشركة تحت الشعار بخط واضح مما زاد من مظهره الجمالي. هو، منذ ما يقرب من 13 عاما.

معنى شعار لامبورغيني 1987

فإذا انتقلنا في العام 1987، لم تكن لامبورجيني راضية عن التطور الذي حققته؛ دعونا نشهد بعد ذلك إضافة بعض التحسينات على الشعار حيث نجح هذا التصميم في إبراز تفاصيل أدق للشعار.

وتميز هذا الشعار بأن الإطار كان أكبر من الإطار الذي تم طرحه عام 1974. ليس هذا فحسب، بل تم إزالة اسم الشركة من أسفل الشعار، أما الألوان فبقيت كما هي دون أي جديد.

وكان مظهر هذا التصميم أكثر أناقة من أي تصميم تم إصداره من قبل، لكنه رغم ذلك لم يستمر لسنوات عديدة… حيث تم إيقاف إنتاجه بعد 7 سنوات فقط من طرحه. يعني بحلول عام 1994.

يمكنك الاطلاع على :-

تاريخ شعار سيارة لامبورجيني عام 1994

قررت شركة لامبورغيني العودة إلى استخدام الشعار الذي طرحته عام 1974 عام 1994، بعد أن تخلت عنه عام 1987، إلا أن تصميم ذلك الشعار يستحق الاستمرار لفترة أخرى، لكنه هذه المرة لم يستمر سوى 4 سنوات…قبل أن يكون تم تغييره مرة أخرى في عام 1998.

شعار سيارة لامبورغيني

ومع انتقالنا إلى عام 1998، قامت لامبورجيني بتحديث شعارها مرة أخرى، ليعبر عن هوية الشركة ومواكبة التطورات التي كان يشهدها العالم في تلك الفترة، مما أتى للمصممين بتصميم رائع.

وتميز الشعار الجديد بأنه نسخة من شعار عام 1987 ولكن مع بعض الاختلافات البسيطة وهي أن الشعار مصمم بتقنية ثلاثية الأبعاد. وعلاوة على ذلك، حل اللون الذهبي محل اللون الأبيض.

تجدر الإشارة إلى أن حروف الشعار كانت مزينة بالذهب، وكذلك اسم الشركة ونقش الثور. الوقت دون أن تتغير ولو مرة واحدة.

قد يعجبك أيضًا