قصة شعار سيارة كرايسلر (Chrysler) والتغيرات التي طرأت عليه

ولمعرفة قصة شعار سيارة كرايسلر يجب علينا أولاً أن نعرف بعض المعلومات عن شركة صناعة السيارات الأمريكية كرايسلر، والتي تنتج محركات ذات أربع سلندر وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال تصنيع السيارات.

شعار سيارة كرايسلر

كرايسلر هي شركة سيارات إيطالية أمريكية وهي شركة تابعة لشركة “Chrysler Automobiles US LLC” وقد قاموا بإنشاء شعار للشركة وهو “كرايسلر”.

ويرجع ذلك إلى أهمية الشعار لصورة الشركة عندما أسس والتر كرايسلر شركته الخاصة، أراد أن تكون سيارته في نفس فئة: (فورد – كاديلاك).

مما أدى إلى حاجته لشعار خاص يدل على الجودة العالية للعلامة التجارية… والذي صممه أوليفر كلارك

وكان ضمن الفريق الهندسي الذي صمم أول شعارين للشركة في عام 1924م.

وذلك لأن العلامة التجارية هي عنصر أساسي ومهم في الأعمال التجارية التي تجعل منتجك معروفًا، من خلال إنشاء صورة مرغوبة يهتم الناس بشرائها.

ولذلك فإن شعار “كرايسلر” يعد عنصرا هاما في صورة هذه الشركة وله معنى مثير للاهتمام.

معنى شعار سيارة كرايسلر

ومعنى شعار كرايسلر الأصلي الذي صممه كلارك هو الختم الشمعي الذي يدل على الجودة العالية للمركبات التي تنتجها كرايسلر.

أما التصميم الثاني فكان من تصميم أوليفر كلارك وهو عبارة عن شكل مجنح فضي لمبرد السيارة وكان هذا الشعار رمزياً حيث تم اختيار الأجنحة لسرعة الإله الروماني ميركوري.

تم استخدام هذين الشعارين بشكل منفصل لأول مرة.. ثم في الثلاثينيات تم دمج الشعارين لأول مرة عن طريق وضع ختم الشمع في وسط الأجنحة الفضية.

في الأربعينيات من القرن الماضي، قررت شركة كرايسلر تغيير الشعار، وأعيد تصميمه ليكون درعًا شعاريًا بتاج. ثم تم تضمين الشعارين الأصليين في التصميم، حيث تميز الدرع بالختم الشمعي، والفضة. الأجنحة تدعم الدرع. تمت إضافة نقش كرايسلر إلى التصميم الجديد.

جربت كرايسلر أشكالًا مختلفة من الأجنحة والدرع الفضية. لإنشاء شعارات بمظهر مختلف على مدار الأربعين عامًا القادمة.. ظل الموضوع الرئيسي والرمزية كما هي خلال هذه الفترة على الرغم من التغييرات التي حدثت في التصميم.

تغييرات على شعار كرايسلر

استخدمت الشركة الأجنحة. لتزيين شبكات المبرد لسياراتهم، على الرغم من وجودها على أغطية بعض الموديلات، إلا أن الهدف كان أن يكونوا رمزًا للشركة. يتم استخدام شعار “كرايسلر بنتاستار” من قبل شركة فيات كرايسلر للسيارات حتى يومنا هذا.

في عام 1980، قررت شركة كرايسلر تحديث شعارها وإعادة تصميمه. بهدف إعطاء الشعار طابعًا عصريًا جديدًا… ولإنشاء هذا المظهر الجديد والحديث، قاموا بتجربة إضافة خطوط مختلفة قبل أن يقرروا إعادة تصميم الشعار إلى جذوره.

لقد تخلصوا من شعار الدرع تمامًا وصمموا شعارًا بختم شمعي في منتصف الأجنحة الفضية، تمامًا مثل الشعار الأصلي الذي تم تسجيله بختم الشمع في الثلاثينيات في المنتصف.

في عام 2014، أنشأت شركة فيات كرايسلر شركتها الفرعية، فيات كرايسلر، شركة السيارات الأمريكية LCC، مما أدى إلى إعادة تصميم الشعار على نطاق أوسع وأكبر.

قام المصممون بتغيير مظهر الأجنحة وأعطوها مظهرًا أكثر حداثة وأناقة.

تمت إزالة الختم الشمعي بالكامل من التصميم واستبداله بكلمة “كرايسلر” مكتوبة بأحرف كبيرة، وتم كتابة اسم ماركة السيارة على خلفية زرقاء داكنة تصميم شعار كرايسلر الأصلي.

نبذة عن شركة كرايسلر

وبعد أن تعرفنا على معنى شعار سيارة كرايسلر سنتعرف على أهم المعلومات عن الشركة، وذلك لأن كرايسلر هي إحدى الشركات المتخصصة في إنتاج السيارات.

تأسست في يونيو 1925 على يد والتر كرايسلر، لأن ماكسويل تولى إدارة الشركة لترتيب شؤونها.

كما تميزت شركة كرايسلر بإنتاج سيارات مميزة. وفي عام 1924م هذه الوظائف.

في سنواته الأولى، اخترعت كرايسلر أيضًا أول مكابح هيدروليكية عملية منتجة بكميات كبيرة على العجلات الأربع، وهو النظام الذي حصلت كرايسلر على براءة اختراع له.

وبما أن الشركة صممتها بالكامل، فقد طورت كرايسلر أيضًا عجلة طريق ذات حافة متموجة ومصممة لمنع الإطارات المسطحة.

بعد دخول كرايسلر، تم إسقاط ماكسويل مارك في عام 1925. وفي هذا العام تم إنتاج وتخفيض سعر الأربع أسطوانات المقدمة من كرايسلر.

حصل على شارة ماكسويل الهندسية.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

نشرت شركة كرايسلر موتور

تمكنت شركة كرايسلر الأمريكية من إطلاق العديد من السيارات ذات التصميم المميز للشركة. ولذلك سنتعرف على أبرز وأحدث تصميمات سيارات كرايسلر في ما يلي:

سيارة كرايسلر 300

تعتبر من السيارات ذات التصميم الأنيق و استخدام أحدث التقنيات في عالم السيارات حيث تميزت بالعديد من المميزات و المواصفات الخاصة بها التي جعلتها تبرز في الأسواق و تحقق نسبة مبيعات عالية سنتعرف عليها مواصفات سيارة كرايسلر 300 من خلال ما يلي:

  • زودت السيارة بمحرك سعة 3.6 لتر، وهو مطابق لمحرك سيارات دودج تشارجر وجيب. .
  • تمتلك السيارة محرك V8 بسعة 5.7 لتر، وتصل قوته إلى 363 حصان، ويصل مستوى عزم الدوران إلى 534 نيوتن/متر.
  • السيارة مزودة بنظام “النقطة العمياء” الذي يساعد السائق على تحديد وجهته.
  • تتمتع السيارة بمقاعد مريحة مع حشوات مما يزيد من الراحة للسائق والركاب.
  • السيارة مزودة بمرايا جانبية تدعم إشارة تحذيرية للسائق لتجنب الاصطدام.
  • تحتوي السيارة على جهاز تحكم عن بعد للمكيف ومكبر الصوت.

عيوب كرايسلر 300

على الرغم من المواصفات المميزة التي تتمتع بها سيارة كرايسلر 300، إلا أنها تحتوي على بعض العيوب، مما قد يتسبب في تراجع شرائها.

  • تتميز السيارة بتصميم قديم وكلاسيكي.
  • السيارة غير مجهزة بأنظمة السلامة الكافية.
  • الإضاءة الخلفية والأمامية للسيارة ليست جيدة.
  • من الصعب إعادة بيع السيارة؛ بسبب سعره المخفض.