قصة حازم عبدالله المطرفي كاملة بالتفصيل 

لماذا قصة حازم عبدالله المطرفي, ما قصة حازم عبدالله المطرفي الذي شغل الجمهور السعودي بظهور فيديو تظهر فيه والدة حازم تطلب المساعدة من أهل الخير، خاصة في محنة ابنها الصغير؟ بالتفصيل بما في ذلك من هو حازم عبدالله المطرفي؟.

من هو حازم عبدالله المطرفي؟

حازم عبدالله عبد الهادي المطرفي 19 سنة سعودي الجنسية من مواليد 2007. حازم عبد الله المطرفي سُجن منذ 3 سنوات عندما كان عمره 16 عامًا. لأنه ارتكب جريمة قتل راح ضحيتها شاب من القبيلة السعودية.

أنظر أيضا

قصة حازم عبدالله المطرفي

حازم عبدالله المطرف مسجون عام 2020؛ لأنه خلال خلاف بين قبيلتين سعوديتين، قتل عبد الرحمن شاباً سعودياً يدعى محمد عايدة. حازم كان عمره 16 سنة. وقيل إنه لم يكن ينوي قتل الشاب. وأصدرت المحكمة الحكم التالي على أسرة القتيل الحق في المطالبة بفدية مقابل إطلاق رقبة حازم، لقبيلة الدم تطلب 15 مليون ريال، بعد تدخل العديد من الجهات لتقليل الفدية الممنوحة لأحدهم. ريال، وخفض المتبرعون بالدم الفدية إلى 12 مليون ريال.

سبب القبض على حازم عبد الله المطرفي

تم سجن حازم بتهمة قتل الشاب عبد الرحمن محمد عايدة أثناء خلاف بين قبيلة حازم وقبيلة عبد الرحمن. وقال شهود عيان إن المراهق تدخل لفض الشجار، إلا أن حازم قتل عبدالرحمن عايدة بالخطأ، كما قتل حازم عبدالرحمن عايدة بالخطأ. ولم يكن ينوي قتله أبدًا، بل كان ينوي فض القتال.

إخلاء رقبة حازم عبدالله المطرفي

وبعد انتشار مقطع فيديو لرجل من قبيلة حازم المطرفي وهو يجثو على ركبتيه ويطالب بتخفيض مبلغ الفدية، قامت قبيلة الدماء بتخفيض مبلغ الفدية من 15 مليوناً إلى 12 مليوناً لإنقاذ رقبة حازم. وظهرت والدة حازم في مقطع فيديو، وهي تدعو المجتمع السعودي لمساعدته، مؤكدة أنها ستتبرع وترفع الفدية مقابل إطلاق سراح رقبة نجلها قبل انتهاء المهلة.

أنظر أيضا

أما المبلغ المتبقي فكان لتحرير حازم المطرفي.

وحتى 24 سبتمبر، بلغت قيمة التبرعات ما يقرب من 7 ملايين ريال سعودي. وبذلك يتبقى 5 ملايين ريال سعودي، وبعد التخفيض تصبح الفدية 12 مليون ريال، كما تجدر الإشارة إلى أنه تم جمع نصف مليون ريال قبل نداء أم حازم للتبرعات، وتم التبرع بعد ذلك. بدأ الأمر من الكثيرين في المملكة.

أنظر أيضا

قصة هاشتاج التحرير لحازم عبدالله المطرفي

وعلى منصة التواصل الاجتماعي تويتر، تصدر وسم (#حرررقبتهحازمعبداللهالمطرفي) قصة حازم المطرفي، ودُعي النبلاء للتبرع على الحساب المخصص للتبرعات. ولم يتبق سوى 14 يومًا لدفع الدية.

أنظر أيضا

تبرع لحازم عبدالله المطرفي

وفيما يلي المعلومات المتعلقة بالتبرع بالدم من أجل حرية حازم عبد الله المطرفي

  • رقم الحساب 458608010710371.
  • رقم الآيبان SA6580000458608010710371.

لذلك تم توضيح ذلك قصة حازم عبدالله المطرفي أكمله بالتفصيل متضمنا حساب التبرع لإنقاذ رقبة حازم عبدالله المطرفي.