قرض آهل من بنك التسليف يصل إلي 6.0000 ألف ريال بالتقسيط بدون فوائد لمساندة الأسر

أطلق بنك التنمية الاجتماعية قرض المنتج “أهل” أحد برامج التمويل. ويتمتع هذا القرض بالعديد من المزايا التي تختلف عن خيارات التمويل الأخرى التي تقدمها البنوك الأخرى. ونظراً لهذه المزايا فإن عدداً كبيراً من المواطنين في المملكة العربية السعودية يتطلعون للحصول على هذا البرنامج التمويلي والاستفادة منه لأنه متميز. لا توجد فوائد أو رسوم إضافية ولا يشترط وجود ضامن. ويأتي إطلاق هذا المنتج في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بهدف دعم وخدمة جميع الأسر ذات الدخل المحدود، والتي تتزايد مسؤولياتها في الحياة الأسرية كل يوم، وتذليل كافة الصعوبات والأزمات الحياتية وتحسين مستويات معيشتهم لكي يصبحوا جزءاً من المجتمع السعودي النشط والفعال والمنتج، يهتم البنك باستمرار بتطوير منتجات ذات قيمة مضافة مناسبة تدعم الشريحة المستهدفة من جميع المواطنين لتلبية احتياجاتهم. عند طلب منتج مناسب، يلتزم مقدم الطلب بالتحقق من جميع الشروط والأحكام التي يحددها. يقدم بنك الإقراض قرض منتج مؤهل بقيمة 60,000,000 ريال سعودي.

شروط الحصول على قرض منتج مؤهل من بنك التنمية الاجتماعية

وقد قام بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإتاحة هذا المنتج التمويلي لجميع مواطني المملكة سواء رجال أو نساء مثل الأرامل أو المطلقات أو المهجورات. سبق أن تحدثنا عن أن هذا التمويل لا يحتاج إلى كفيل دين بدون فوائد إضافية تصل إلى مبلغ 60,000 ريال سعودي، وذلك في حال وجد مقدم الطلب جميع الشروط والضمانات المحددة والضرورية للاستفادة من جميع ميزات التمويل المتاحة إذا تقدم بطلب للحصول على هذا القرض عبر منتج أهل. فيما يلي جميع المتطلبات الضرورية المتعلقة بهذا المنتج التمويلي.

  • يجب أن يتراوح العمر بين 23 و 60 عامًا فقط.
  • تقديم كافة المستندات والضمانات التي يطلبها البنك للاستفادة منها قرض التمويل المؤهل من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب استيفاء شرط الحصول على قرض عائلي أو قرض زواج أو قرض تجديد أو أي منتج آخر من منتجات بنك التنمية قبل التقدم بطلب للحصول على قرض منتج مؤهل.
  • الحد الأدنى لهذا القرض يبدأ من 18,000 ريال سعودي، بموافقة برنامج قرض أهل التابع لبنك التنمية الاجتماعية.
  • ومن أهم المتطلبات الأساسية أن يكون للأسرة دخل شهري لا يزيد عن 14,500 ريال سعودي.
  • كما تتضمن الشروط المطلوبة أن يكون لدى الشخص دخل شهري ثابت لا يتجاوز 3000 ريال سعودي.

فوائد تمويل برنامج القروض المؤهلة في المملكة

منذ تأسيس بنك التنمية عام 1391م، وحتى الآن، استفاد أكثر من ثمانية ملايين مواطن ومواطنة في المملكة من خدمات ومنتجات البنك المتنوعة، حيث تجاوز حجم التمويل 103 مليارات ريال سعودي في كافة القروض الاجتماعية والإنتاجية . بعد الادخار يمكن استلام مبلغ 60,000 ريال سعودي. وتستفيد كافة الضمانات من كافة مميزات التمويل التي نوضحها لكم في السطور التالية:

  1. إن القرض الأهلية متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية.
  2. القرض المؤهل متاح لجميع المواطنين في المملكة دون فوائد إضافية.
  3. يمكن الحصول على قرض منتج مؤهل يصل إلى 60,000 ريال بدون رسوم إدارية إضافية.
  4. يقدم بنك التنمية القرض السكني لجميع المواطنين السعوديين بدون كفيل أو ضامنين، وكذلك لجميع موظفي القطاع الحكومي أو شبه الحكومي أو الخاص في المملكة العربية السعودية.
  5. يتم تقديم قرض المنتج المؤهل للمواطنين السعوديين بشروط سداد مرنة على مدى فترة طويلة تصل إلى خمس سنوات.
  6. ويستهدف منتج “أهل” التمويلي جميع العملاء الذين استفادت أسرهم سابقًا من تمويل بنك التنمية لمدة عام كامل.
  7. وفي حالة لا قدر الله أصبح العميل عاجزاً كلياً أو توفي، سيتوقف بنك الائتمان عن دفع المبلغ المتبقي.
  8. وسيحصل أهل المتوفى على الإعفاء في المملكة العربية السعودية، وكذلك لجميع عملاء بنك التنمية الاجتماعية، وذلك وفقاً للتعليمات الواردة في وثيقة التأمين بالتعاون مع البنك.