[قرضْ الضمانٍ الاجتماعيّ] 60 ألف ريال بدون كفيل (أسرة كنف تمويل شخصي) بنك التنمية SDb.Gov.sA

يقدم بنك التنمية الاجتماعية قرض ضمان اجتماعي بقيمة 60,000 جنيه للعديد من أنواع طلبات التمويل لبنك التنمية، حيث يقدم خدمات مخصصة لفئة متلقي الضمان لضمان العيش والعمل خارج نظام الراتب والدعم المباشر. وسينعكس هذا الدعم غير المباشر في خطط المملكة ورؤيتها لعام 2030. في الفترة المقبلة لجميع مواطني المملكة، وخاصة الذين يتلقون الدعم المباشر من خلال مؤسساتها الخدمية.

رؤية 2030 للتخلص التدريجي من الدعم

قرض الضمان الاجتماعي بمبلغ 60,000 ريال بدون كفيل (عائلي عائلي تمويل شخصي) بنك التنمية SDb.Gov.sA

ووضعت المملكة خطة استراتيجية طموحة لمستقبل المملكة خلال الفترة المقبلة، مفترضة تحقيق كافة الأهداف المخططة للمملكة بحلول عام 2030. وتهدف الخطة إلى تقليل الاعتماد المباشر على الاقتصاد النفطي، وتفعيل المشاريع الوطنية، وتعزيز عجلة الإنتاج، وبالتالي خلق فرص العمل في القطاع غير الحكومي. وفي المملكة، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي التي تقدم مساهمة كبيرة في اقتصاديات الدول، وتهتم المملكة بالمستفيدين من الدعم المباشر من برامج الحماية الاجتماعية، كما تهدف إلى تفعيل القادرين على العمل على فرص العمل العمل في القطاع غير المباشر في المملكة قرض ضمان اجتماعي بقيمة 60 ألف ولا يعتمد على راتب ضمان مدى الحياة. كما تقدم المملكة برامج تمكين وتدريب لتوفير فرص العمل لهم وتفرض عقوبات صارمة على من يهمل هذه البرامج وفرص العمل.

ما هي المنتجات التمويلية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية؟

يقدم بنك التنمية الاجتماعية المساعدة لغير القادرين على العمل والمحتاجين حسب تصنيف المحتاجين للدعم وتقسيمهم إلى القادرين على العمل وغير القادرين على العمل، على أن يكون القادرون على العمل ويتم مساعدة غير القادرين على العمل مثل الأيتام والأرامل أو المطلقات والتي تندرج تحت مسمى تمويل كنف، كما يتم منح القرض المباشر للأسرة التي تتحمل تكاليف التعليم ومصاريف كثيرة للأبناء، حيث أن القرض ويعتبر نظام سلفة يسدد من الراتب، بينما تمنح القروض للعاطلين عن العمل. ويعتبر من أهم أنواع القروض حيث أنه يتيح فرصة العمل في القطاع غير المباشر لمن لا تتوفر لهم فرصة عمل مما يوفر للحكومة فرص عمل لهم كما أنهم يساهمون بشكل كبير في الاقتصاد غير المباشر في ظل رؤية 2030، ويتم منح القروض لمتلقي الضمان لتوفير فرص عمل إضافية لهم ومساعدتهم على عدم الاعتماد المستمر على الراتب فقط، والجدير بالذكر أن راتب الضمان الاجتماعي يعتبر مورداً أساسياً للحياة ويجب أن يكون له الفرص، لتوفر لهم دخلاً إضافياً من الاقتصاد غير المباشر.

كيف أحصل على قرض مضمون بدون كفيل؟

يتم تقديم طلب للحصول على قرض الضمان الاجتماعي بمبلغ 60,000 من بنك التنمية الاجتماعية بدون كفيل، والكفيل هو الراتب الضماني نفسه لمتلقي الضمان الاجتماعي، على أن يتم الحصول عليه وفق حد ائتماني بحيث تكون قيمة الضمان الاجتماعي ويجوز أن يكون القرض بنسبة 30% من الراتب بما لا يتجاوز لضمان القدرة على السداد. أقساط القرض دون التأثير على الدخل الشهري للفرد والأسرة، ويتم توفير إجراء إلكتروني لتقديم الطلب بشرط أن يكون المتقدمون قد استوفوا شروط الأهلية وتتم الموافقة على خطوات الطلب خلال يوم إلى أربعة أيام ويجب التوجه إلى أحد مراكز القرض التوجه إلى فروع البنوك الأقرب للمنطقة السكنية لملء المستندات والتوقيع عليها. المستندات المطلوبة ونموذج الطلب.

ما هي شروط الحصول على قرض بنك التنمية؟

[قرضْ الضمانٍ الاجتماعيّ] 60,000 ريال بدون كفيل (عائلي عائلي تمويل شخصي) بنك التنمية SDb.Gov.sA
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عاماً ولا يزيد عن 60 عاماً.
  • كن من المستفيدين من الضمان.
  • تم شرح سبب القرض والتحقيق فيه جيدًا. يمكن أيضًا استخدام مقعد التطوير لدراسة جدول زمني للمشاريع الكبيرة.
  • ويحصل على الحد الأقصى للرصيد بشرط ألا يتجاوز 30% من دخله الشهري.

كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض الضمان الاجتماعي بقيمة 60.000

[قرضْ الضمانٍ الاجتماعيّ] 60,000 ريال بدون كفيل (عائلي عائلي تمويل شخصي) بنك التنمية SDb.Gov.sA

يقدم بنك التنمية الاجتماعية طلبًا إلكترونيًا للحصول على قرض بنك التنمية الاجتماعية. ويمكن أيضًا تقديم طلب البنك لتقديم الطلب عبر الهاتف المحمول. يتم التقديم عبر الخطوات التالية:

  1. تم تسجيل الدخول رابط بنك التنمية الاجتماعية.
  2. يقوم بتسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  3. يتم اختيار نوع التمويل.
  4. يسجل كافة البيانات الشخصية وبيانات المشروع وسبب القرض.
  5. تم إرسال الطلب وفي انتظار التعليمات.