قرار نهائي من البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة …. تعرف عليه

القرار النهائي بشأن أسعار الفائدة، والذي يعد من أكثر القرارات التي تم بحثها في الآونة الأخيرة ومن أهم القرارات التي جذبت انتباه وبحث الكثير من المستثمرين، جاء قبل أسبوع واحد من قرار سعر الفائدة المتوقع بعد اجتماع السياسة النقدية الذي انعقد يوم الخميس. اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات كثيرة بخفض أسعار الفائدة.

يحدد البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة اليوم

أين تم الإعلان عنها البنك المركزي الأوروبي كما أكد البنك المركزي الأوروبي أنه من المرجح خفض أسعار الفائدة في الاجتماع الذي سيعقد هذا الشهر، حيث وصلت أسعار الفائدة على الودائع إلى 3.74%، لكن هناك انخفاض في أسعار الفائدة. وكان هناك انخفاض ملحوظ بنسبة 4.25% في عمليات إعادة التمويل الأساسية.

التضخم في منطقة اليورو

ومن الجدير بالذكر أن التضخم واصل انخفاضه بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وعلى عكس التضخم الأساسي الذي سجل ارتفاعًا ملحوظًا في هذه الفترة، فقد سجل أدنى مستوى له خلال السنوات الثلاث الماضية منذ أغسطس الماضي عند 2.2%.

صرح مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي بأن البنك المركزي الأوروبي قد يستمر في خفض أسعار الفائدة إذا لم تكن هناك ثقة بأن التضخم سينخفض ​​خلال الفترة المقبلة، وأن خفض سعر الفائدة سيسهم بشكل كبير في انتعاش اليورو. تضخم اقتصادي. ويشهد اقتصاد منطقة اليورو نموا ضعيفا في الآونة الأخيرة بسبب تحسن الوضع الاقتصادي للقطاع الصناعي وضعف الاستثمارات.