قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية بتحديد الدول والفئات ورسوم زيارة السعودية الجديدة

يحدد قرار إصدار تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية الصادر عن وزارة السياحة عدد الدول المسموح لها بزيارة المملكة العربية السعودية. تم التوسع في إصدار تأشيرات الزيارة للمملكة العربية السعودية وفقاً للشروط الصادرة عن وزارة السياحة وتحديد… رسوم زيارة المملكة العربية السعودية سواء الشخصية أو العائلية وكذلك الحصول على تأشيرة زيارة للمملكة العربية السعودية. ويتم ذلك إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي وفق الضوابط المحددة المنشورة. وقد تم الحديث عن التوسع في إصدار تأشيرات الزيارة إلى المملكة العربية السعودية في العديد من الصحف المحلية والعالمية وكذلك على مواقعها الرسمية. وللحصول على معلومات عن وزارة السياحة السعودية والتفاصيل الصادرة عن الخبر راجع المقال القادم على “موقع الثقفني”.

قرار منح تأشيرة زيارة للمملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة السياحة السعودية قرار منح تأشيرة زيارة للمملكة العربية السعودية عبر منصة تويتر على حسابها الرسمي. تم الإعلان عن رقم جديد إلكترونياً لبعض الدول الجديدة المسموح لها بالدخول إلى السعودية. ينطبق قرار تأشيرة الزيارة السعودية على تركيا وبنما وتايلاند وسانت كيتس. كما تم السماح بإصدارها وإصدارها من المملكة العربية السعودية إلى موريشيوس وسيشيل. الحصول على التأشيرة من خلال الموقع الرسمي إلكترونياً أو عند الوصول إلى المنافذ السعودية. وبهذا القرار يرتفع عدد الدول المسموح لها بزيارة السعودية إلى 63 دولة، إضافة إلى الدول التي شملها القرار سابقا.

الفئات المشمولة بقرار منح تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية

يُسمح بالدخول إلى المملكة العربية السعودية للفئات التي أعلنتها وزارة السياحة على النحو التالي:

  1. أي شخص يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.
  2. أيضا لأولئك الذين يعيشون في المملكة المتحدة.
  3. ويتم منحها أيضًا لجميع المقيمين في الاتحاد الأوروبي.
  4. أي شخص لديه تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة أو أمريكا.
  5. يُسمح أيضًا للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي بدخول المملكة العربية السعودية.
  6. أما عن نوع التأشيرات التي قد يتم إصدارها لدخول السعودية، فنعرضها في الفقرة التالية على “موقع الثقفني”.

تحديد نوع التأشيرات الخاصة بالحصول على تأشيرة زيارة للمملكة العربية السعودية

  • لكل من يرغب في الحصول على تأشيرة سياحية في المملكة العربية السعودية.
  • كما يتم إصدار تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية للحج.
  • بالإضافة إلى إصدار تأشيرة للسماح بزيارة الأهل والأصدقاء.
  • ينطبق إشعار التمويل على زيارة المعارض والفعاليات.
  • يتم أيضًا منح تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية كتأشيرة عبور للمسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية.
  • بخصوص عبور مسافري الخطوط السعودية وطيران ناس المقيمين في المملكة لمدة 96 ساعة.
  • ونعرض رسوم إصدار تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية في الفقرة التالية من مقال “موقع ثقفني”.
شروط منح الزيارة للمملكة العربية السعودية

المملكة ترحب بالعالم من خلال التوسع في إصدار تأشيرات الزيارة إلى ستة دول جديدة وتبسيط إجراءات إصدارها إلكترونياً أو في منافذ المملكة. لتوفير تجربة سفر لا تنسى.#وزارة السياحة pic.twitter.com/wmERqWC7pB

وزارة السياحة (@SaudiMT) 17 أكتوبر 2023

تأشيرة لزيارة عاجلة إلى المملكة العربية السعودية

ما هي رسوم الحصول على تأشيرة زيارة إلى السعودية؟

قررت وزارة السياحة السعودية أن رسوم إصدار تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية هي للزيارة الشخصية. حوالي 200 ريال سعودي، أي حوالي 81 دولارًا بالعملة الأمريكية. وزارة السياحة السعودية وأشارت إلى أن هذه الرسوم الإلزامية يمكن أن تتغير حسب نوع الزيارة ومدتها وجنسية الزائر. وأيضاً إلى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تطبيق شروط منح الزيارة إلى المملكة العربية السعودية. صادر عن وزارة السياحة السعودية. ويمكن الاطلاع على المعلومات التفصيلية على الموقع الرسمي للوزارة.

حظي قرار منح تأشيرة زيارة للسعودية، الذي أصدرته وزارة السياحة السعودية بهدف توسيع دائرة الدول التي يمنح مواطنوها تأشيرة زيارة سعودية، بتغطية واسعة على منصة تويتر والحساب الرسمي للوزارة و تنشر العديد من الصحف السعودية والعالمية. تفاصيل ذلك جاءت في السطور السابقة من مقال “موقع ثقفني” الذي نشرته وزارة السياحة على منصة تويتر على حسابها الرسمي، ترحيباً بدول العالم بالقول إن أي شخص يحمل الجنسية من يملك الدول المذكورة على الحساب الرسمي يمكن زيارة المملكة العربية السعودية.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial