قرار مفاجئ ورادع من الوزارة يلغي انتقال تمبكتي إلى الهلال السعودي! الصفقة خالفت هذه المادة

أثار الإعلامي الرياضي محمد العنزي مفاجأة بتعبيره عن تشككه في قانونية انتقال لاعب الشباب حسن تمبكتي إلى نادي الهلال، لافتاً إلى وجود مخالفات قانونية تهدد بإبطال الصفقة لإجرائها.

أزمة كبيرة نشأت في الساحة الرياضية السعودية بعد الإعلان عن التعاقد مع لاعب نادي الهلال حسن تمبكتي بحضور رسمي لرئيس نادي الشباب خالد الثنيان، ما أثار تساؤلات حول صحة الصفقة.

وقال العنزي في تصريحات متلفزة إن صفقة تمبكتي تخالف القوانين

وأعرب العنزي في تصريحاته التليفزيونية عبر برنامج “العمل مع وليد”: “مبروك لنادي الهلال واللاعب إذا تمت الصفقة عبر الطرق القانونية، لكن حسب المستندات المؤكدة فإن هذه الصفقة قد تتعرض للعديد من المشاكل”. “

وأوضح أنه كان يتحدث من منطلق الاعتماد والشرعية، وأشار إلى أهمية مراجعة الأوراق والتأكد من الجوانب القانونية للصفقة.

وشدد العنزي على أهمية الأوراق الرسمية والمعلومات المؤكدة، مشيراً إلى أن هناك عرضاً رسمياً تقدمت به ثلاثة أندية: النصر والهلال والأهلي، وهذه العروض وصلت رسمياً إلى نادي الشباب.

أنظر أيضا:

هل يتعرض رئيس نادي الشباب خالد الثنيان للمساءلة القانونية؟

وأشار العنزي إلى أنه بحسب معلوماته فإن رئيس نادي الشباب خالد الثنيان قام بالتوقيع على ورقة انتقال اللاعب إلى الهلال يوم الاثنين عند الساعة الثانية والنصف، وهو ما يتعارض مع مهام وصلاحيات الرئيس التنفيذي المقررة. المنصوص عليها في المادة 33 من النظام.

واختتم العنزي حديثه بالتأكيد على ضرورة التأكد من صحة الصفقة ومراعاة الجوانب القانونية للحفاظ على شفافية العمليات الرياضية.