قراءة المولد النبوي الشريف مكتوب كامل

قراءة النص الكامل للمولد النبوي يحتوي على سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وعدد من التفاصيل عن مولد رسول الله لقراءتها في الاحتفالات والمجالس والاجتماعات التي تقام للاحتفال بالمولد النبوي. . وسيتم ذلك من خلال قراءة المولد الشريف لنبينا كاملاً على إسحاق ومعرفة ما قرأناه عن المولد النبوي. .

قراءة النص الكامل للمولد النبوي

وفي قراءة الشريف تفاصيل عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وهي كما يلي[1]

ولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في بيت أبيه بمدينة مكة المكرمة في الثاني عشر من شهر ربيع الأول سنة 571 م. قبل رحلة النبي بسنوات كان العام الذي ولد فيه يسمى عام الفيل، وهو العام الذي هاجم فيه أبرهة، وأرسل الحبشيون جيشا من الفيلة لهدم الكعبة، لكن الله تعالى انتقم منه وهرتز. وجعل من جيشه قدوة عبر التاريخ.

وقد حملت السيدة آمنة بنت وهب بن عبد المناف برسول الله صلى الله عليه وسلم أيام التشريق، وقد ذكر بعض أهل العلم أنها لم تكن تعاني من أي مشاكل أثناء حملها. كان يعمل في مجال التجارة، وعند عودته من إحدى رحلاته التجارية من المدينة المنورة إلى مكة مرض في الطريق وتوفي في بيت عمه بني النجار بالمدينة المنورة. وترك وراءه جارية اسمها أم أيمن وخمسة جمال.

وبعد عودتها إلى مكة أنجبت السيدة آمنة بنت وهب رسول الله صلى الله عليها وسلم ويذكر أن السيدة آمنة قالت إن ولادتها كانت يسيرة لأنها رأت مولودا. وأخذته سويبة جارية أبي لهب لترضعه بعد ولادته، ثم انتقلت إلى المضارب. وانتقل بنو سعد إلى المضارب لترضعهم حليمة السعدية، وهي نفس المرأة التي أرضعت عمها حمزة. بن عبد المطلب.لما كبر النبي صلى الله عليه وسلم اشتغل في رعي الغنم، وكان معروفا عند العرب بالصدق والأمانة، ووصلت شهرته إلى خديجة بنت. أراد هويلد، الذي كان أكبر منها، أن يتزوجها وهي في الخامسة عشرة من عمرها، فقبلته وتزوجته.

ولما كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في الأربعين من عمره، نزل عليه سيدنا جبريل (صلى الله عليه وسلم) ليبلغه رسالة الله عز وجل، وبدأ سره، ثم بدأ خطبته. وبدأ هو وأصدقاؤه السعي لنشر الإسلام في جميع أنحاء العالم، واستمرت دعوته فترة في مكة، وبعد عشر سنوات انتقل إلى المدينة المنورة ليبدأ مسيرته الكبيرة في نشر الإسلام. وقضى ثلاثًا وعشرين سنة في الدعوة إلى الله عز وجل حتى وفاته عن عمر يناهز 63 عامًا، وهي السنة الحادية عشرة للهجرة النبوية.

قراءة المولد النبوي pdf

يمكن تحميل قراءة المولد النبوي مباشرة بصيغة PDF حيث تحتوي على معلومات وتفاصيل عن ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعض مراحل حياته حتى وفاته. سنة 11 هـ

قراءة وثيقة المولد النبوي

يمكنك تحميل تلاوة المولد النبوي من ملف doc. ويمكن قراءته في أي محفل أو احتفال بعد تنزيله “مباشرة” ومباشرة من الملحق.

تحميل قراءة المولد النبوي mp4

يوجد رابط لتحميل تلاوة المولد النبوي مباشرة بصيغة mp4 ؛ ومنها جلسة لبعض المشايخ للحديث عن ولادة رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم).

شاهد تلاوة المولد النبوي

مرفق فيديو لتلاوة المولد النبوي الشريف

أضيف مؤخرا قراءة النص الكامل للمولد النبوي كما تمت إضافة تلاوة المولد النبوي بصيغة PDF و mp4.