قدم مجانا.. رابط التقديم لمدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد 2024-2025 متى موعد اختبارات الذكاء والتحصيلى؟

أعلنت وزارة التربية العراقية عن موعد بدء تقديم الطلبات للمدارس المتميزة ومدارس كلية بغداد الثانوية للعام الدراسي 2024-2025 عبر الرابط الإلكتروني الذي توفره الوزارة على موقعها الرسمي. كما نبهت إلى ضرورة الالتزام بالضوابط المحددة عند التقديم على المدارس، إذ تسعى الوزارة إلى دعم الأجيال الصاعدة التي تمتلك طاقات متميزة واستثمارها بالشكل الأمثل بما يخدم العراق ويرتفع مستوى أفراده. . وقدرتهم على تقديم أي شيء يخدم المصلحة العامة. يسرنا في موقع الصفحات الاخبارية الاطلاع على رابط التقديم للمدارس والكليات المتميزة في بغداد وبيان موعد اختبارات الذكاء والتحصيل.

التقديم للمدارس المتميزة وثانوية كلية بغداد 2024-2025

حددت وزارة التربية العراقية يوم 7-8-2024 أول يوم لتقديم طلبات الالتحاق بمدارس المتميزين وثانوية بغداد للعام الدراسي 2024-2025 إلكترونيا ولغاية نهاية الدوام الرسمي بتاريخ 21-7-2024، ضمن الشروط والضوابط التي يجب توافرها في المتقدمين لتلك المدارس.

خطوات التقديم إلى المدارس الثانوية والمدارس الثانوية بكلية بغداد

ويجب اتباع خطوات محددة عند التقديم للمدارس المميزة حسب المنطقة الجغرافية من خلال رابط التقديم الرسمي المخصص من قبل وزارة التربية العراقية:

  1. انتقل إلى صفحة وزارة التربية العراقية.
  2. ثم انتقل إلى صفحة التقديم للثانوية العامة والثانوية لكلية بغداد.
  3. أكمل نموذج الطلب الإلكتروني بجميع المعلومات المطلوبة.
  4. إرفاقه بجميع الأوراق والمستندات المطلوبة.
  5. وأخيراً التأكد من استلام الطلب في المدرسة التي تقدم إليها الطالب.

تدقيقات التقديم على المدارس المتميزة والمدارس الثانوية التابعة لكلية بغداد

الضوابط التي وضعتها وزارة التربية العراقية تدعم مجموعة من الأمور عند التقديم للمدارس المميزة والمدارس الثانوية التابعة لكلية بغداد:

  • ويجب أن يكون معدل الطالب 95%، أي مجموع درجات 570 للطلاب المسلمين، ومجموع درجات 475 للطلاب غير المسلمين.
  • يجب أن يكون الطلب بناءً على الموقع الجغرافي للطالب، ولا يسمح له بالانتقال إلى مدرسة أخرى، مع وعد ولي أمر الطالب باعتماد نتائج القبول حسب الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة
  • يمكن استضافة الطلبة الدارسين في الخارج باللغة الانجليزية في المدارس المتميزة وثانوية كلية بغداد بعد اختبار مستواهم والتأكد من أن دراستهم باللغة الانجليزية.
  • كما يمكن للطلاب الذين يدرسون في الدول العربية باللغة العربية التقديم للمدارس المتميزة.
  • يخضع المتقدم لاختبار الذكاء واختبار في مجموعة مواد من منهج الصف السادس (اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، الرياضيات، العلوم).

متى يكون موعد اختبارات الذكاء والأداء في مدارس النخبة وثانوية بغداد عام 2024؟

حددت وزارة التربية العراقية يوم الاثنين 22/8/2024 موعد إجراء اختبارات الذكاء والتحصيل للمدارس المتميزة عند الساعة التاسعة صباحا. يخضع المتقدم أولاً لاختبار الذكاء، ثم يأخذ استراحة لمدة نصف ساعة ويكمل الاختبارات التحصيلية في المدرسة المتقدم إليها.

وأخيرا نذكر طلبتنا الأعزاء بضرورة التأكد من كافة المعلومات الواردة في الطلب الخاص بمدارس النبيلة وثانوية بغداد، والالتزام بالمدرسة الواقعة في المنطقة الجغرافية للتأكد من إتاحة فرصة الوصول إلى هذه المدارس التي تديرها وزارة التربية العراقية لا تضيع.