قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على قاعدة جوية بطرطوس السورية

قُتل جنديان وأصيب ستة آخرون، الأربعاء، خلال قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في ريف محافظة طرطوس الساحلي غربي سوريا.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم الأربعاء عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 17:22 من ظهر اليوم (14:22 بتوقيت جرينتش) شنت إسرائيل عدواناً بالصواريخ من اتجاه البحر الأبيض المتوسط ​​استهدفت بعض المنشآت العسكرية”. مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس”. “.

وأشار إلى أن ذلك أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين، ووقوع بعض الخسائر المادية.

وفي السنوات الأخيرة، شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأهدافا لحزب الله اللبناني، بما في ذلك مستودعات أسلحة وذخيرة في مناطق مختلفة، مما أدى إلى قصف مطاري حلب ودمشق الدوليين بشكل متكرر. الخدمة بعد توجيههم.

وخرج مطار حلب شمالي البلاد عن الخدمة نهاية أغسطس الماضي، نتيجة قصف إسرائيلي، بحسب وسائل إعلام رسمية سورية، على الهدف الرابع منذ بداية العام.

ونادرا ما تؤكد الدولة العبرية أنها نفذت هجمات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستستمر في مواجهة ما تصفه بـ”محاولات إيران تثبيت وجودها العسكري في سوريا”.

ودأبت دمشق على تنديد القصف الإسرائيلي الذي يستهدف دولها وتعتبره “اعتداء” على سيادتها. وكثيرا ما تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى التحرك لإلزام إسرائيل بوقف استهداف أراضيها، وهو ما تصفه بأنه “انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة”.

عات:جدا:bb::cf

جزيرة إم آند إم