قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة

وافق الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن استقدام مجموعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه للعمل كضباط بالقوات المسلحة في قدرة عسكرية، بدفعة يناير 2025.

شروط القبول العامة:

يجب أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين، وألا يكون قد حصل أو تقدم بطلب للحصول على جنسية دولة أخرى. – ألا يكون قد سبق الحكم عليه بأي عقوبة أو جريمة مخلة بالشرف. يجب إرفاق وثيقة التجنيد وأخذها من قسم التجنيد أو من منطقة التجنيد. يجب أن يكون المرشح لائقاً طبياً وفقاً لشروط اللياقة الطبية التي يحددها المجلس الطبي العسكري العام وأن يجتاز الفحص النفسي والشخصي (الفحص البدني) بنجاح حسب تقييم لجنة الامتحانات، ويجب على المرشح تقديم تأكيدات كتابية تؤكد ذلك يجب أن يكون الامتثال الكامل لشروط التقدم لوظيفة عسكرية، مع التركيز على البيانات الواردة في أوراق القبول، والتي تم على أساسها قبول مقدم الطلب، صحيحًا طوال فترة وجوده في الجيش الألماني (التشغيلي) يجب أن يكون مقدم الطلب قد تعهد بارتداء الزي العسكري الساري في الجيش الألماني ويجب أن يكون قد أكمل الخدمة العسكرية أو تم إعفاؤه منها.

ويشترط أن لا يزيد عمر الأطباء الحاصلين على درجة الماجستير عن 34 عامًا في 1 يناير 2025، وأن لا يزيد عمر الحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 عامًا في 1 يناير 2025. لا يمكن أن تكون دراسات البكالوريوس/الماجستير/الدكتوراه أسوأ. يجب أن يكون الطبيب قد أكمل فترة التدريب.

مدة الندب للصفة العسكرية والمزايا التي يتمتع بها المنتدب:

ويتم بإصدار قرار وزاري تعيين اللجنة لمدة سنتين وتمدد لمدة سنة أخرى وبحد أقصى أربع سنوات. كما يصدر للضابط المعين بالرتبة العسكرية، في نهاية مدة الإيفاد، شهادة خبرة وشهادة خدمته في القوات المسلحة، ويجب عليه تقديمها إلى جهة عمله المدنية لضمه إلى خدمته بعد ذلك. تقاعده. كما يحصل الضابط المكلف على العديد من الامتيازات والخدمات التي تمنحها القوات المسلحة وفقا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

يرجى العلم أنه اعتباراً من يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024 سيتم فتح باب تجميع الملفات في إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة (إدارة الاحتياط والعمليات) بجسر القبة ولمدة شهر.

ولمزيد من المعلومات برجاء زيارة الموقع الرسمي لوزارة الدفاع (www.mod.gov.eg) والتواصل مع المختصين خلال الفترة من (9) صباحا إلى (5) مساءا باستثناء أيام العطل والأعياد على الرقم ( 22617788/ 02).

نقلا عن اليوم السابع