قبل 23 عاما.. ذكرى استثنائية تعيد ميسي إلى أجواء برشلونة

يصادف يوم 17 سبتمبر ذكرى سنوية خاصة للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مع ناديه السابق برشلونة الإسباني،​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

في 17 سبتمبر 2000، سافر ليونيل أندريس ميسي، عندما كان في الثالثة عشرة من عمره، إلى إسبانيا لأول مرة لخوض تجربة رياضية مع نادي برشلونة.

ولعب الطفل من روزاريو مع فريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني، وكان قريبا من الانتقال إلى العملاق ريفر بليت، لكن المفاوضات لم تنته، واصطدم القدر به مع هوراسيو جاجيولي، وكيل أعماله الأول في برشلونة، الذي رتب لانتقال ميسي إلى برشلونة. إجراء اختبار في النادي الكاتالوني. .

في 17 سبتمبر 2000، بعد رحلة جوية من بوينس آيرس وتوقف في العاصمة الإسبانية مدريد، وصل ليونيل ميسي إلى مطار برشلونة مع والده خورخي ووكيل أعماله فابيان سولديني. للنادي، ثم تم استقبالهم عند إنشاء المؤسسة.

وسرعان ما أبهر الشاب الأرجنتيني الجميع بمهاراته الكروية، وبعد أشهر، وتحديدا في 14 ديسمبر 2000، تم توقيع اتفاق مبدئي بين خورخي ميسي وهوراسيو جاجيولي وممثلي برشلونة.

وبعد صياغة الاتفاق وتوقيعه على منديل، توصل برشلونة إلى اتفاق رسمي مع خورخي ميسي حتى تتمكن العائلة من الانتقال إلى المدينة.

كما غطى النادي الكاتالوني تكلفة العلاج الذي احتاجه ميسي بعد أن تبين أنه كان يعاني من نقص هرمون النمو منذ أن كان في الثامنة من عمره.

انضم ميسي إلى أكاديمية “لا ماسيا”، وبرز على الفور في مختلف فئات التدريب.

في 16 نوفمبر 2003، بعد أقل من 3 سنوات من وصوله إلى إسبانيا، تم استدعاؤه من قبل المدرب الهولندي فرانك ريكارد ليكون جزءًا من الفريق الأول لبرشلونة في مباراة ودية ضد بورتو.

وبعد عام، في 16 أكتوبر 2004، لعب ميسي أول ظهور رسمي له مع برشلونة ضد إسبانيول.

وكانت هذه المباراة الأولى لميسي بقميص برشلونة من أصل 778 مباراة خاضها خلال الـ17 عامًا التي قضاها مع الفريق الأول في الفترة من 2004 إلى 2021، حيث كان هداف النادي على مر العصور برصيد 672 هدفًا. بالإضافة إلى تقديم 305 تمريرات حاسمة.

وحقق ميسي 35 لقبا مع برشلونة، محطما كل السجلات التاريخية المهمة للنادي، قبل أن يرحل في انتقال مجاني إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021، وبعد موسمين انضم هذا الصيف إلى الأمريكي. نادي إنتر ميامي، الذي لا يزال يفوز به بالمزيد والمزيد من الألقاب.

جانب من مهارات ميسي في أكاديمية “لا ماسيا”.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة إم آند إم إن