قبل ودية الجزائر.. كيف تجنب منتخب مصر أزمة جديدة مع الأهلي؟

عمل الاتحاد المصري لكرة القدم على تجنب الدخول في مواجهة أخرى مع النادي الأهلي، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

وقبل فترة التوقف الدولي في سبتمبر/أيلول الماضي، دخل في أزمة مع الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب موقف لاعبيه من مباراتي إثيوبيا وتونس.

وطلب الأهلي إعفاء لاعبيه من المشاركة في معسكر “الفراعنة” الشهر الجاري، بسبب مباراة الفريق مع اتحاد الجزائر في كأس السوبر الأفريقي يوم 15 سبتمبر المقبل، بعد 3 أيام من مواجهة مصر وتونس.

وتوصل الطرفان وقتها إلى اتفاق يقضي بمشاركة رباعي الأهلي محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ومروان عطية أمام إثيوبيا، وعدم الاعتماد عليهم في مباراة تونس.

كيف تجنب المنتخب المصري أزمة جديدة مع الأهلي؟

وستشهد فترة التوقف الدولي في الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر مواجهة بين منتخب مصر ونظيره الجزائري في أبو ظبي يوم 16 من الشهر المقبل.

وفي هذا السياق، أوضح وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه تم اختيار موعد المباراة الودية بين مصر والجزائر في اليوم المذكور لتجنب أزمة جديدة مع الأهلي.

وقال العطا في تصريحات لإذاعة “راديو 9090” المصرية: “مباراة مصر أمام الجزائر ستقام يوم 16 أكتوبر بدلا من 17 أكتوبر، لضمان تواجد لاعبي الأهلي بشكل طبيعي مع منتخب مصر وتواجدهم بشكل طبيعي”. وعدم تكرار أزمة المعسكر الماضي”.

واختتم تصريحاته في هذا الصدد قائلا: “مواعيد الاتحاد الأفريقي فيما يتعلق ببطولات الأندية غير مفهومة، وهذا ما يخلق الأزمات بين الأندية والمنتخبات”.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي سيلتقي مع سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر الجاري، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN