قبل ظهور نتائج الثالث متوسط 2024 بساعات .. آخر الأخبار عن توزيع الدرجات والدرجة الحرجة ورابط النتيجة الرسمي

بعد أسابيع من انتهاء امتحانات السنة الثالثة المتوسطة، زاد الترقب لظهور النتائج، التي أعلنتها وزارة التربية العراقية عبر رابط الاستبيان، حيث يمكنكم السؤال عن نتائج الثالثة المتوسطة برابط مباشر وفقط من خلال الاسم دون الحاجة للرقم الامتحاني تابع معنا رابط ظهور النتائج ادناه لطلبة المحافظة والانبار وجميع المجالس الاخرى.

وتظهر النتائج الثالثة كمتوسط

بعد معاناة طوال العام من الدراسة والاجتهاد والاختبارات التي يعاني منها معظم الطلاب، حان الوقت لجني الثمار وفرحة كبيرة بالنجاح في الصف الثالث المتوسط ​​الذي يعتبر نهاية مرحلة دراسية مهمة، وبداية مرحلة جديدة يستعد لها الطلاب بعد الاستمتاع بالإجازة الصيفية التي انتظروها منذ أشهر طويلة.

هل زادت الدرجة الحرجة للطلاب؟

وأعلنت منذ أيام قرار زيادة عدد الطلاب، لزيادة الطالب من 5 فصول. 50، أو من 23 إلى 25، وهي درجة النجاح في كل مادة. ونتمنى أن يكملوا المرحلة القادمة بنفس الجدية.

رابط الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط ​​2024 الدور الأول

أعلنت وزارة التربية العراقية، أنها سترفع نتائج طلبة الصف الثالث المتوسط ​​خلال ساعات، مباشرة بعد الانتهاء من أعمال الكنترول للتصحيح والتقييم، ثم فحص الدرجات ومراجعتها مرة أخرى، حتى يتم التأكد من أن كل طالب حصل على النتيجة العادلة التي يستحقها، مع مراعاة مصلحة الطالب أولاً.

توزيع درجات المواد للثالث المتوسط

وتم تحديد الدرجة لكل مادة من المواد الأساسية على النحو التالي:

  • مادة اللغة العربية: 100 نقطة.
  • المادة الإسلامية 100 درجة.
  • الرياضيات 100 درجة.
  • مادة اللغة الإنجليزية: 100 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية: 100 درجة.
  • مادة العلوم: 100 درجة.

نبارك لجميع الطلاب نجاحهم وتفوقهم ونتمنى لهم دوام النجاح في المرحلة القادمة التي تعتبر الأهم في رحلة كل طالب.