قبل ديربي مدريد.. أنشيلوتي يحطم أحلام فينيسيوس جونيور

سحق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أحلام نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، قبل ديربي العاصمة الإسبانية أمام أتلتيكو مدريد.

يستضيف ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، معقل فريق أتلتيكو مدريد، ديربي العاصمة الإسبانية أمام إف سي، يوم 24 سبتمبر المقبل، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

متى سيعود فينيسيوس جونيور للمباريات؟

ولا يزال موقف فينيسيوس جونيور من المشاركة في المباراة غامضا، بعد إصابته بتمزق في عضلة الفخذ منذ مواجهة سيلتا فيغو، في 25 أغسطس الماضي، بالدوري الإسباني.

وأكدت صحيفة “إل ديبيت” الإسبانية، أن إصابة فينيسيوس جونيور، تتطلب غيابه عن الملاعب لمدة 6 أسابيع، ما يعني أنه سيعود أمام نابولي الإيطالي، مطلع أكتوبر المقبل، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وأكدت الصحيفة أن اللاعب البرازيلي يشعر برغبة ملحة للعب أمام أتلتيكو مدريد، رغم أن ذلك قبل أسبوع كامل من الوقت المحدد له للتعافي من الإصابة.

وتأتي رغبة فينيسيوس في المشاركة في الديربي بعد ذكريات متوترة عن الموسم الماضي، سواء من الهجوم العلني عليه من قبل جماهير “الروخيبلانكوس”، أو نجاحه في التسجيل خلال الفوز 3-1 في ربع نهائي كأس الملك. .

هل سيشارك فينيسيوس جونيور في ديربي مدريد؟

لكن الصحيفة أكدت أن أنشيلوتي قرر عدم الاعتماد على فيني أمام أتلتيكو مدريد، خاصة وأن ريال مدريد أمامه موسم طويل ومواجهات صعبة تنتظره سواء في دوري أبطال أوروبا أمام نابولي ويونيون برلين في ألمانيا، أو في المنافسة الإلكترونية أمامه. إشبيلية ثم الكلاسيكو يوم 29 أكتوبر.

ويدرك أنشيلوتي أن إشراك اللاعبين قبل تعافيهم الكامل من الإصابة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمر بطريقة تسبب انتكاسة.

ووصف “الدبيت” رغبة جونيور في المشاركة في الديربي بالحماس الناتج عن صغر سنه وحيويته، مشيراً إلى أنه لا يدرك حقيقة إصابته، خاصة أنها من النوع الذي يعتمد على قوته البدنية. السرعة، والتداخل مع المدافعين في المواجهات الفردية، وهي كلها عناصر من الممكن أن تعرضه للإرهاق أو تؤدي إلى تفاقم الأمر.

ورغم أن ريال مدريد يعاني من غيابات كثيرة بسبب الإصابات، وعودة فيني أمام الأتليتي ستكون جيدة، إلا أن تعرضه لإصابة طويلة الأمد سيكون كارثيا.

وعانى ريال مدريد هجوميا في غياب هدافه في الموسمين الماضيين، عقب رحيل الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي، لدرجة أن الفريق أصبح حتى الآن يعتمد على أهداف لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام. .