قبل إيداع حساب المواطن الدفعة 81 .. ما معنى حالة الدفعة لا يوجد؟ العناية بالمستفيدين يوضح

تلقى برنامج رعاية المستفيدين سؤالاً حول أهمية ظهور رسالة “حالة الدفعة غير موجودة” أثناء طلب صرف المساعدة الدفعة 81 لشهر أغسطس، مشيراً إلى أن الإيداع تم بنجاح واكتماله بالكامل أثناء الدفع من الدعم الدفعة 80 حيث توفر خدمة رعاية المستفيدين إجابة دقيقة على أسئلة المستفيدين لتوضيح شروط وأحكام الدفع من حساب المواطن.

ماذا تعني حالة الدفع “لا شيء”؟

يعمل برنامج حساب المواطن وفق منهجية ثابتة يتم بموجبها تقديم عمليات الصرف والدعم فقط للفئات المستحقة من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، وهم ذوي الدخل المنخفض والمحدود، والذي هو بالضرورة أقل من الحد الذي حدده برنامج حساب المواطن حظر حساب المواطن وزيادة الدخل الشهري للمستفيد من حساب المواطن، سواء من خلال الترقية في العمل أو عندما يبدأ أقاربه عملاً جديداً أو حصوله على ميراث وعائد مجزٍ، يصبح المستفيد غير مستحق للدعم.

ظهور رسالة “حالة الدفع: لا” يعني أن المستفيد لا يحق له الحصول على المساعدة. والسبب في ذلك هو تجاوز الدخل الشهري قيمة حد الحظر لحساب المواطن والبالغ عشرين ألف ريال سعودي، بحسب آخر تحديثات ضوابط السحب.

خطوات طلب حساب مواطن

يختلف دعم حساب المواطن من شهر لآخر بناءً على تحديثات معلومات المستفيد. كما يختلف الدعم من أسرة لأخرى حسب تركيبة تلك الأسرة من حيث عدد المعالين وأعمارهم وقيمة الدخل الشهري لرب الأسرة والمعالين وفيما يلي نوضح خطوات الاستعلام عن حساب المواطن:

  1. فتح الرابط الإلكتروني الرسمي للبرنامج حساب المواطن.
  2. انقر على خيار تسجيل الدخول.
  3. أدخل معلومات المستفيد في الحقول الفارغة.
  4. الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية.
  5. اختر طلب حساب المواطن.
  6. أدخل رقم الدفعة التي تريد طلبها.
  7. تظهر نتيجة الاستعلام موضحاً بها تاريخ الصرف وقيمة الصرف.