قبل إعلان نتائج الأهلية | أنباء عن تأخير دفعة حساب المواطن 78.. فما الحقيقة؟! إليك موعد نزولها

متى يتم صرف فاتورة المواطن؟ وهو السؤال الأكثر طرحاً حالياً في الشارع السعودي: وذلك بعد تداول أنباء عن تأخر الدفعة 78 التي كان من المقرر صرفها في شهر مايو المقبل. ولهذا قررنا متابعة المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية، ويمكنك معرفة النتيجة في السطور التالية.

متى يتم صرف فاتورة المواطن؟

السؤال الأكثر طرحاً على الساحة السعودية في الوقت الحالي هو متى سيتم صرف رواتب المواطن. لذلك يجب العلم أن الموعد الرسمي للصرف هو اليوم العاشر من الشهر الميلادي. أي أنه سيتم صرف الدفعة 78 في 10 مايو 2024.

إلا أن هذا التاريخ سيوافق يوم الجمعة وهو عطلة أسبوعية رسمية في السعودية، وبالتالي سيتم صرف الرواتب في تاريخ آخر إما قبل الموعد الرسمي أو بعده، وهذا ما حساب المواطن أيام أعلن للدفع.

بحث حول أهلية حساب المواطن

ومن الجدير بالذكر أن نتائج التأهيل يتم إعلانها أيضاً من خلال حساب المواطن قبل صرف الدفعة الجديدة، ويتم الحصول عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى رابط حساب المواطن.”من هنا“.
  2. الدخول إلى ملف مقدم الطلب.
  3. من الصفحة الرئيسية، اضغط على مربع دراسة المؤهلات.
  4. يتم عرض النتيجة وهي؛ مؤهل أو غير مؤهل.

يتم صرف حساب المواطن في موعد رسمي تحدده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي نفس الجهة المسؤولة عن تحديد أي تغيير في هذا التاريخ سواء كان مبكراً أو متأخراً، وهي أيضاً التي لا تعلن عن المستفيدين وإذا اتخذت قرارا في هذا الشأن فلا ينبغي المشاركة في الأخبار من مصادر غير موثوقة.