قبل أسابيع من طرحه.. تعرف على أبرز التسريبات عن آيفون 16

تسريبات كثيرة تحدثت عن مواصفات هاتف iPhone 16، والذي من المرتقب أن تقوم أبل بإطلاقه في الخريف، بعد أسابيع قليلة من الآن.

ومع الإصدارات الأخيرة للإصدار التجريبي العام الثالث لنظام التشغيل iOS 18 والإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 18.1، مع Apple Intelligence، فإن هاتف iPhone التالي لديه الكثير ليقدمه للمستخدمين.

ولكن إذا كانت الشائعات مؤشرًا على أي شيء، فإن iPhone 16 وiPhone 16 Pro سيحصلان على عدد من التحديثات المهمة من شاشة جديدة موفرة للطاقة وشاشات أكبر وعدسات تكبير أفضل وإدراج زر عمل لجميع طرازات iPhone لعام 2024.

وفيما يلي، يستعرض موقع “سي نت” عبر تقرير مطول، كل ما نعرفه حتى الآن ويخص اصدارات هاتف آيفون 16 المختلفة.

موعد طرح آيفون 16

من المقرر أن تعقد شركة Apple حدث iPhone السنوي في شهر سبتمبر/أيلول كما جرت العادة كل عام، لذا نتوقع أن يظل الجدول الزمني كما هو بالنسبة لـ iPhone 16.

وتحديدا كان الحدث يعقد يوم الثلاثاء في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر/أيلول، مما يعني أن حدث iPhone 16 سيكون في 10 سبتمبر/أيلول هذا العام مع العلم أن حدث iPhone 15 أقيم يوم الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول عام 2023 الماضي.

تصميم آيفون 16

تتزايد الشائعات حول أحجام شاشات أكبر، على الأقل لبعض موديلات iPhone 16 المختارة.

أحدثها تقريرًا نشر في أبريل/نيسان يقول إن موديلات iPhone 16 المختارة على استعداد لتبني تقنية شاشة مبتكرة، مما يؤدي إلى حواف أو إطار أنحف حول شاشة الهاتف.

ويمكن أن يترجم هذا التطور إلى مساحة شاشة أكبر قليلاً لبعض طرز iPhone 16، على الرغم من أنه ليس من الواضح أي الموديلات ستحظى بهذه الترقية.

الإصدار الأخير من آيفون “بلس”

قد يكون iPhone 16 Plus هو آخر هواتف iPhone العادية الأكبر حجمًا من Apple.

وبحسب ما ورد تخطط Apple لحذف طراز Plus ذو الشاشة الأكبر من iPhone من مجموعتها هذا العام وستقدم بدلاً من ذلك هاتف iPhone جديد فائق النحافة يُقال إنه يُسمى iPhone 17 Slim.

هذا وفقًا لتقارير من محللين معروفين بتوقعاتهم لشركة أبل منهم Ming-Chi Kuo من TF International Securities وJeff Pu من Haitong International Securities،  وفق موقع 9to5Mac .

الألوان المتوقعة لإصدار آيفون 16

وقد توقع المحلل الشهير مينغ تشي كو ألوان تشكيلة هواتف آيفون 16 القادمة.

ففي منشور على موقع X، قال إن خيار اللون الأزرق لهاتف آيفون 15 برو سيتم إيقافه واستبداله بنموذج جديد باللون الوردي، والذي سيكون متاحًا لهاتفي آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس.

كما توقع أن يتوفر هاتفي آيفون 16 وآيفون 16 بلس باللون الأبيض، ليحل محل النموذج الأصفر.

أحجام شاشة إصدارات آيفون 16

تفيد التنبؤات حول قياسات شاشات إصدارات هاتف آيفون 16 بأنها ستكون كما يلي:

آيفون 16 الافتتاحي بقياس 6.1 بوصة.

آيفون 16 بلس بقياس 6.7 بوصة.

آيفون 16 برو بقياس 6.3 بوصة.

آيفون 16 برو ماكس بقياس 6.9 بوصة.

ميزات الذكاء الاصطناعي بهاتف آيفون 16

ربما يكون الذكاء الاصطناعي هو أكثر الكلمات المستخدمة في عالم التكنولوجيا هذا العام، وقد سارت شركة Apple على خطى منافسيها، Samsung وGoogle، حيث أعلن كل منهما عن ميزات وقدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة على هواتفهم الرائدة.

وظهرت ميزة Apple Intelligence لأول مرة من أبل خلال مؤتمر المطورين العالميين للشركة في يونيو/حزيران.

وهي توفر تكامل ChatGPT وأدوات لمراجعة وإعادة كتابة النص بنبرة مختلفة وميزات Siri الجديدة للحصول على الدعم الفني والإجابة على الطلبات الأكثر تخصيصًا والقدرة على إنشاء الصور والرموز التعبيرية، من بين ميزات أخرى.

ومن المتوقع أن يتم دفع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه على جميع طرز تشكيلة iPhone 16 القادمة مع نظام التشغيل iOS 18.

ميزات الكاميرا في هاتف آيفون 16

قد يحتوي كل من iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max على عدسات مقربة 5x .

ووفقًا لمحلل Ming Chi Kuo، فإن عدسة جديدة ستتاح في كلا طرازي Pro، وإذا كانت هذه الشائعة صحيحة، فقد تمثل تقدمًا في التصميم.

عندما أطلقت أبل هاتف 15 Pro Max بعدستها المقربة 5x، استشهدت بجسم الهاتف الأكبر كسبب لوجودها في Pro Max فقط، على عكس إصدار Pro.

ووفقًا لتسريب حديث تم اكتشافه بواسطة MacRumors، قد تستكشف Apple نهجًا جديدًا لتحسين جودة الصور، وتشير الشائعة إلى أن الشركة قد تضيف تقنية مضادة للانعكاس إلى عملية تصنيع الكاميرا.

وإذا نجحت، فقد يؤدي ذلك إلى التخلص من الآثار غير المرغوب فيها مثل وهج العدسة، مما يؤدي إلى صور أكثر واقعية.