قائمة محدثة | أفضل افلام مصرية كوميدية قديمة وجديدة شوفها وغير مودك

يمكنكم الاطلاع على قائمة بأفضل الأفلام الكوميدية المصرية القديمة والقديمة اشتهرت بكوميدياها التي كانت تبهر المشاهدين ويستمر الحال مع الأفلام الحديثة، لذلك نقدم لكم أفضل الأفلام الكوميدية المصرية القديمة والقديمة.

أفضل الأفلام الكوميدية المصرية القديمة

الكوميديا ​​المصرية القديمة أبهرت العالم سواء الناطقين بالعربية أو غير الناطقين بها، لذلك سنعرض لكم بعض أفضل الكوميديا ​​المصرية القديمة:

  • فيلم مرجان أحمد مرجان من أشهر أفلام عادل إمام والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حيث يحاول البطل رشوة كل من يقف أمامه للحصول على ما يريد حتى تدور الأحداث وهو في الجامعة ويجد طبيبًا يرفض أخذ الرشوة حتى ينجح وتتوالى الأحداث في هذا السياق.
  • فيلم انتهت اللعبة مع مي عز الدين ويسري هو فيلم قديم نسبيا. الأم وزوجة الابن.
  • تدور أحداث فيلم XL، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول مجدي، الشاب البدين الذي يشعر بالوحدة رغم وجود صديقات كثيرات، ويقع في حب فتاة تدعى دينا، لكن تبدأ العقبات في الظهور أمامه بسبب وزنه الزائد .

أفضل الأفلام الكوميدية المصرية القديمة

ونستعرض لكم بعض الأفلام الكوميدية المصرية القديمة التي صدرت في السنوات الأخيرة وحققت نجاحا كبيرا، ومنها:

  • فيلم شلبي، بطولة كريم محمود عبد العزيز وحاتم صلاح وروبي، تدور أحداثه حول الشاب صابر الذي يعمل في بيت رعب ويحلم بامتلاك دمية ماريونيت، وعندما يتحقق حلمه تبدأ المغامرة.
  • فيلم “وقفة رجالة” والذي يصف حياة الرجال، حيث يأتي مجموعة من الأصدقاء ويجتمعون معًا بعد فترة طويلة، وتبدأ المغامرة والمتعة والذكريات، خاصة بعد وفاة إحدى زوجاتهم، وهي لماذا يذهبون في رحلة لتعزيته. الفيلم عبارة عن كوميديا ​​مؤثرة.

وتميزت السينما المصرية بالتنوع الكبير في المحتوى المقدم، والذي سيطر عليه الإطار الكوميدي، رغم وجود الأكشن والدراما والإثارة. واشتهرت السينما المصرية بالكوميديا ​​أكثر من أي سينما أخرى في العالم.