قائمة سفراء السويد في الدول العربية 2023 كاملة بالتفصيل

القائمة التفصيلية لسفراء السويد في الدول العربية أمر ضروري وهام كثيرا ما يسأل عنه أهل الدول العربية وأيضا أهل السويد في تلك الدول. تقدم لكم سفراء السويد في معظم الدول العربية ومنها مصر والعراق والأردن بالإضافة إلى دول عربية أخرى.

قائمة سفراء السويد في الدول العربية بالتفصيل

معرفة قائمة سفراء السويد في الدول العربية بالتفصيل من الأمور المهمة التي تدل على العلاقات الدبلوماسية الجيدة بين البلدين، حيث تقوم دولة السويد بإرسال سفراء إلى الدول العربية لتمثيلها والدفاع عن مصالحها في كافة المجالات. .

كما تعمل على تسهيل عمل مواطنيها المقيمين في تلك الدول، وعلى الأغلب أن المقر الرئيسي لشركة سقارة، حيث يقع الصقير، يقع في عاصمة البلاد. وفيما يلي سنتعرف على قائمة سفراء السويد في الدول العربية بالتفصيل:

1- سفير السويد في مصر

سفير السويد لدى مصر هو هوكان إمسجورد، لأنه تولى منصبه سفيرا في يونيو 2021، وكان ذلك بالتحالف مع السفير السابق جان ثيسليف. وأعرب هوكان عن سعادته بهذا المنصب، خاصة بعد التعرف على تاريخ مصر القديم، فضلاً عن اهتمامه الكبير بدعم وإقامة علاقات التعاون بين مصر والسويد. وذلك في كافة المجالات لأن مصر هي البوابة الأولى لأفريقيا.

2- سفير السويد في المملكة العربية السعودية

والسفيرة السويدية لدى المملكة العربية السعودية هي بيترا ميناندر، والتي بدأت مهامها كسفيرة في سبتمبر 2022م. وكان السفير هو من قام بتقييم العلاقات الدبلوماسية وتعزيز المصالح المشتركة التي تخدم البلدين في كافة الجوانب.

3- سفير السويد لدى الإمارات

سفيرة السويد لدى الإمارات العربية المتحدة هي ليزلوت أندرسون، وهي سياسية تحمل الجنسية السويدية. حصلت على أوراق تعيينها سفيرة في عام 2021م، حيث بدأت مهامها التمثيلية في دولة الإمارات، حيث عملت على تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين، كما حصلت على مكانة إقليمية كبيرة في دولة الإمارات وهذا بفضل سياستها الحكيمة. .

4- سفير السويد في العراق

جيسيكا سفاردستروم هي سفيرة السويد لدى دولة العراق، وتقيم في العاصمة العراقية بغداد. وتسلمت تلك السفيرة مهامها في السفارة عام 2022 بعد المسيح، بعد السفير السابق جوناس لوفين، ومنذ أن تولت جيسيكا تلك المهام وهي تسعى جاهدة لتعزيز العلاقات بين كوردستان والعراق ودولة السويد. وهذا في جميع المجالات.

5- سفير السويد في لبنان

والسفيرة السويدية في لبنان هي آن ديسمور، وهي دبلوماسية سويدية الجنسية حصلت على أوراق اعتمادها سفيرة عام 2021م من رئيس الجمهورية الأسبق ميشال عون. شغلت العديد من المناصب ومثلت بلادها في العديد من الدول وكانت مستشارة خاصة في المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين. .

6- سفير السويد في الأردن

أما سفيرة السويد لدى الأردن فهي ألكسندرا ريدمارك، وهي دبلوماسية سياسية تحمل الجنسية السعودية. بدأت مهامها كسفيرة عام 2020م، وتطورت العلاقات بين البلدين على نطاق واسع وعززت الثقة بين البلدين، وقام رئيسا البلدين بزيارة رسمية، وضمت السفارة… حوالي 35 توزيع الموظفين على مختلف الإدارات.

7- سفير السويد في قطر

غوتام بهاتاشاريا هو سفير السويد لدى دولة قطر. وهو دبلوماسي يحمل الجنسية السويدية. تولى مهامه سفيراً في شهر سبتمبر عام 2022م، وذلك بعد حصوله على نسخة من الأوراق المعتمدة من وزارة الخارجية القطرية كسفير، حيث أكد السفير الدعم. والتقدم في كافة المجالات بين البلدين.

8- سفير السويد بالمغرب

والسفير السويدي بالمغرب هو يورغن كارلسون، وهو دبلوماسي سياسي يحمل الجنسية السعودية، ويتولى منذ السنوات القليلة الماضية مسؤولية عمل السويد في العاصمة المغربية. وتهدف السفارة إلى تعزيز وتحسين المصالح المشتركة بين البلدين في كافة المجالات. السفير السويدي في المغرب لا يدعم الآراء المعادية للإسلام.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال، والذي تعرفنا به على قائمة سفراء السويد في الدول العربية بالتفصيل، وشرحنا المعلومات المهمة عن كل سفير وسفير نظراً لأهمية المنصب.