في غياب ميسي.. الأرجنتين تؤكد إنهاء عقدة "ملعب الرعب" بثلاثية

عاد المنتخب الأرجنتيني ليؤكد نهاية عقدة عانى منها طويلاً في أحد أصعب ملاعب العالم.

حقق المنتخب الأرجنتيني بطل العالم فوزا عريضا على مضيفه بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

نتيجة مباراة بوليفيا والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026

وتغلبت الأرجنتين على بوليفيا بثلاثية نظيفة سجلها إنزو فرنانديز ونيكولاس تاغليافيكو ونيكولاس جونزاليس في الدقائق 31 و42 و83 من المباراة.

وجاء الفوز العريض رغم غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق لإراحته بعد أن طلب التبديل في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق أمام الإكوادور والتي حسم فيها فوز الفريق بهدف من مرمى الإكوادور. ركلة حرة.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى ست نقاط، محققا العلامة الكاملة في أول جولتين، فيما منيت بوليفيا بالهزيمة الثانية لها بعد خسارتها أمام البرازيل في الجولة الأولى، لتتذيل ترتيب المجموعة بدون أهداف.

منتخب الأرجنتين يؤكد فسخ عقد هيرناندو سيلز

وأقيمت المباراة على ملعب هيرناندو سيليس في مدينة لاباز عاصمة بوليفيا، والذي يصنف ضمن أخطر الملاعب في العالم لأنه يقع على ارتفاع شاهق يبلغ 3637 مترا فوق سطح البحر.

ورغم تعرضهم لنقص الأكسجين وصعوبات في التنفس في مرتفعات بوليفيا، إلا أن لاعبي الأرجنتين تغلبوا على هذه الصعوبات وتمكنوا من تحقيق الفوز.

وبذلك أكد فريق ألبيسيليستي انتهاء عقده في ذلك الملعب الصعب، لأنه لم يعرف طعم الفوز في المباراتين الأخيرتين على مدى 15 عاماً، من 2005 إلى 2020.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للمنتخب الأرجنتيني في بوليفيا، بعد تحقيقه فوزا عريضا على ملعب هيرناندو سيليس في المباراة الأخيرة بنتيجة 2-1 قبل 3 سنوات في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.

وشهد الملعب خلال تلك الفترة أكبر هزيمة في تاريخ ليونيل ميسي مع الأرجنتين، عندما خسر «راقصو التانجو» أمام بوليفيا بنتيجة 1-6 مطلع إبريل/نيسان 2009، في تصفيات كأس العالم 2010.