في أي يوم يوافق اليوم العالمي للسكري ؟

ما هو اليوم العالمي لمرض السكري؟ يعتبر مرض السكري خطراً على صحة الإنسان، خاصة إذا لم يلتزم المريض بالتعليمات الصحية التي أوصى بها الطبيب. ولهذا السبب تولي الحكومات في جميع أنحاء العالم أهمية كبيرة لرفع مستوى الوعي حول خطورة مرض السكري وكيفية الوقاية منه. ستتمكن من الاطلاع على تفاصيل اليوم العالمي للسكري عبر .

اليوم الوطني لمرض السكري

اليوم العالمي للسكري هو حدث عالمي سنوي يهدف إلى نشر الوعي حول مخاطر مرض السكري والاحتياطات التي يجب اتخاذها للوقاية من هذا المرض الخطير والذي يهدد الحياة في بعض الأحيان. وتعتبر هذه الفعالية التي أقيمت عام 2006 فرصة مهمة للتثقيف والتوعية بمخاطر مرض السكري وكيفية التعامل معه.[1]

ما هو اليوم العالمي لمرض السكري؟

وفي عام 2023، سيوافق اليوم العالمي للسكري يوم الثلاثاء 14 نوفمبر.بمعنى آخر، يتم الاحتفال باليوم العالمي للسكري في الرابع عشر من شهر التواصل الأول لعام 1445هـ، وهو التاريخ الذي حدده الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية للاحتفال بهذا اليوم. يُذكر أن فريدريك بانتنج كان شريكًا في اكتشاف مادة الأنسولين التي تم تطويرها بالتعاون مع تشارلز بيست عام 1922.

هدف اليوم العالمي لمرض السكري

الهدف من اليوم العالمي للسكري 2023 هو رفع مستوى الوعي حول مرض السكري وتحقيق الأهداف التالية

  • زيادة الوعي العام بخطورة مرض السكري وتأثيره على صحة المصابين بالسكري وحياتهم اليومية.
  • وأكد أ.د. على أهمية التشخيص المبكر للمرض وإجراء الفحص الدوري والبدء السريع في العلاج وتقليل المضاعفات المحتملة.
  • نشر المعلومات حول كيفية الوقاية من مرض السكري من خلال اعتماد نمط حياة صحي يتضمن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن.
  • تقديم الدعم والمساعدة اللازمين لمرضى السكري لإدارة المرض بشكل فعال وحماية صحتهم.
  • تسليط الضوء على المضاعفات المحتملة لمرض السكري والعلامات التحذيرية التي يجب الانتباه إليها، وتشجيع طلب الرعاية الطبية عند الضرورة.

شعار اليوم العالمي للسكري 2023

يتمحور موضوع اليوم العالمي للسكري 2023، المعلن على ال الرسمي للأمم المتحدة، حول “ضمان الوصول إلى رعاية مرضى السكري”؛ وتظهر التقارير السنوية أنه حتى بعد مرور مائة عام على اكتشاف الأنسولين، لا تزال التحديات قائمة. “مرضى السكر.” فيما يلي الصور من شعار اليوم العالمي للسكري 2023 بشأن الوصول إلى الرعاية الصحية المناسبة التي يمكن أن تساعدهم على إدارة المرض بشكل فعال

مقالات مختارة

ننصحك بقراءة المقالات التالية التي قد تهمك

أخيراً؛ تم الكشف عنها ما هو اليوم العالمي لمرض السكري؟ بالإضافة إلى العرض التفصيلي لشعار اليوم العالمي للسكري 2023.