في آخر ليالي رمضان | هل يجوز قراءة القران من الجوال بدون وضوء؟!

هل يجوز في آخر ليالي رمضان قراءة القرآن من الجوال دون غسل؟! هناك أشياء كثيرة وعادات لدينا لا نعلم هل يجوز فعلها أم لا وما حكم الدين الإسلامي فيها. ولذلك نوضح من خلال موقعنا الحكم الشرعي لقراءة القرآن في الهاتف دون غسل.

هل يجوز قراءة القرآن من الهاتف المحمول بدون وضوء؟

يجوز حسب حكم الدين الإسلامي قراءة القرآن الكريم من الهاتف دون وضوء، لأنه في هذه الحالة لا يمس المصحف أو المصحف الموجود على الورق فلا وجوب. للتنظيف والوضوء.

أما إذا أراد المسلم أن يقرأ القرآن الكريم على الورق بدون جوال وبدون غسل فهذا إثم عليه ويجب عليه أن يتوب إلى الله توبة نصوحاً.

حكم مس غير المسلم للمصحف

كما جاء في الشريعة الإسلامية أنه لا يجوز لغير المسلم أن يمس القرآن إلا طاهراً من الحدث الأصغر أو الأكبر، ودائماً ما يستشهد في هذا الموضع قول الله تعالى: “وَلَا يَسْتَوْجِعُ أَحَدٌ مَسَّ الْقُرْآنَ” يمسها إلا الطاهرة (79).”

لكي يحافظ المسلم على القرآن، عليه أولاً أن يكون نظيفاً تماماً من الجنابة، والحيض، وكل ما يوجب الوضوء ليمسك المصحف الورقي بيده.

لذلك بينا صحة جواز قراءة المسلم للقرآن الكريم من الهاتف المحمول بدون غسل، ومن المهم لكل مؤمن أن يكون عالماً جيداً بكل ما يفعل، وإذا لم يعلم فعليه بالنصيحة لأنه فهذا خير من أن يرتكب ذنبًا يستمر فيه في استغفار الله والإنابة إليه.