فيلم «الملحد».. «السبكي» يفشل في حل أزمة الاسم

لا تزال قضية تأجيل عرض فيلم “الملحد” تثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المصرية.

وقال المؤلف المصري نادر سيف الدين، إن جلسة جمعته مع المنتج أحمد السبكي، لحل أزمة فيلم “الملحد”، الذي تم تأجيل عرضه بالسينمات، إلى أجل غير مسمى، بسبب تطابق اسمه مع فيلم من تأليفه.

وأوضح نادر سيف الدين في تصريحات صحفية أن “السبكي” تواصل معه بشكل ودي، لكن الجلسة انتهت بالفشل، لأن السبكي ما زال مصمما على استخدام اسم الملحد.

وأكد أنه لا يعلم إن كان هو المتسبب في تعليق عرض الفيلم، أو أي أسباب أخرى، لكنه يرفض استغلال “الترند” والظهور دون معلومة حقيقية.

كانت الممثلة شيرين رضا، قد وضعت صُنّاع فيلم “الملحد” في ورطة بعد نشرها الإعلان الترويجي للعمل، رغم تأكيد الجهة المنتجة تأجيل العرض التجاري.

ونشرت شيرين رضا الإعلان الترويجي للفيلم عبر حسابها في “إنستغرام”، مشيرة إلى أن عرض الفيلم بالسينمات سيبدأ يوم الأربعاء 14 أغسطس/آب الجاري.

وانهالت تعليقات المتابعين التي تبحث عن تفسير حول هذا التضارب في موعد عرض الفيلم.

وأمام هذا الجدل، أصدر منتج الفيلم أحمد السبكي بياناً قال فيه: “تقرر تأجيل عرض فيلم (الملحد) حتى الانتهاء من أعمال المونتاج والمكساج الخاصة به، وليس بسبب حملات المقاطعة أو ما شابه”.

يشارك في بطولة فيلم “الملحد”؛ أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، نجلاء بدر، هشام عاشور، أحمد السلكاوي، والراحل مصطفى درويش، والفيلم من إخراج ماندو العدل.

ويتناول الفيلم قضية التطرف الديني والإلحاد والخروج عن الدين، وهو ما أثار جدلاً على الشبكات الاجتماعية قبل طرح العمل.