فوائد ممارسة تمارين “بيلاتس الحائط”

تحظى تمارين “البيلاتس الجدارية” حاليًا بشعبية كبيرة. ما هي هذه التمارين وما فوائدها؟

للإجابة عن هذه الأسئلة، أوضحت مدربة البيلاتس الألمانية ناتاليا سيتشيوس تيريرو، أن البيلاتس عبارة عن تدريب شامل للقوة للجسم يتضمن تمديد وتقوية العضلات بشكل متزامن من خلال تمارين البيلاتس التي تتم ممارستها على الحصيرة أو الآلات.

وأضاف تيريرو أن تمارين البيلاتس على الحائط مناسبة بشكل خاص للمبتدئين لأنه يمكن العثور على الجدار في أي مكان تقريبًا في المنزل أو العمل أو في الفندق. يوفر الجدار أيضًا الثبات والدعم، مما يجعل تمارين البيلاتس على الحائط مناسبة للنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من مشكلات محددة في اللياقة البدنية يمكنهم أداء تمارين على الحائط لتمديد العضلات وتقويتها بشكل مكثف.

إذا كنت ترغب في تجربة تمارين البيلاتس على الحائط، يمكنك القيام بتمرين توسيع الصدر، الذي يحرك جميع العضلات الأساسية مع تمديد عضلات الرقبة والكتف: قف بشكل مستقيم مع ظهرك على الحائط بينما تكون قدميك على بعد نصف متر بعيدًا عن الحائط وفي وضع V. وهذا يعني أن الكعبين متصلان ببعضهما البعض ومضغوطان قليلاً معًا، بينما تكون أصابع القدم متباعدة قليلاً. تعمل هذه الوضعية على تنشيط الجوانب الداخلية للقدمين. بعد ممارسة هذا التمرين، ستلاحظ أنه يمكنك التنفس بشكل أفضل وتشعر بمزيد من الانفتاح والحرية في صدرك.