فوائد الامتناع عن أكل اللحوم والدجاج

تجربتي في الامتناع عن تناول اللحوم هي أربعون يوما من التجارب التي كان لها أثر مهم في حياتي، ومن خلالها تعرفت بالتفصيل على النظام الغذائي النباتي، كما ساعدت في تحسين صحتي نحو الأفضل، لذلك سأشارككم من خلالها معكم فوائد الامتناع عن أكل اللحوم والدجاج. .

ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول اللحوم؟ يقلل من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ويعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم
ما هي فوائد الامتناع عن اللحوم؟ سوف تقلل من الدهون المشبعة، والتي تم ربطها بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

تجربتي في الامتناع عن تناول اللحوم لمدة أربعين يوما

عانيت مؤخراً من ضيق تنفس متكرر وآلام في الصدر وكان ضغط الدم مرتفعاً دائماً وأشعر بالتعب والغثيان، فتوجهت إلى الطبيب المختص الذي أخبرني بأنني أعاني من ارتفاع الكولسترول.

كان ارتفاع نسبة الكولسترول هو سبب هذه الأعراض، وأخبرني أنه يجب علي التوقف عن تناول اللحوم لفترة من الوقت. وكانت تجربتي في الامتناع عن أكل اللحوم أربعين يوما.

من التجارب المهمة التي كان لها الأثر الكبير على صحتي وحياتي.

فوائد الامتناع عن أكل اللحوم والدجاج

وعندما بحثت عن فوائد عدم الامتناع عن تناول اللحوم والدجاج وجدت ما يلي:

1- يقلل الالتهابات في الجسم

يؤدي تناول الكثير من اللحوم والأغذية المصنعة بشكل مفرط إلى معاناة الجسم، حيث تعمل الدهون المشبعة والسموم التي تفرزها البكتيريا الشائعة في الأطعمة الحيوانية كمحفز قوي للالتهابات في الجسم.

إذا كان لدى الشخص تاريخ من الالتهابات المزمنة، فإن ذلك يمكن أن يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان، بالإضافة إلى الاضطرابات المناعية. في المقابل، يعتبر النظام الغذائي النباتي نظامًا غذائيًا مضادًا للالتهابات لأنه يعتمد على تقليل مستوى البروتين الذي يرتبط بشكل مباشر بالالتهاب.

2- ينخفض ​​خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

يعتبر تناول البروتين الحيواني بكثرة أحد أسباب ارتفاع نسبة الإصابة بمرض السكري، وذلك للأسباب التالية:

  • يؤدي وجود نسبة عالية من الصوديوم في اللحوم المعلبة إلى إضعاف آلية عمل هرمون الأنسولين.
  • الدهون تسبب زيادة الوزن.
  • وجود الدهون الحيوانية يسبب زيادة الالتهابات في الجسم.
  • تتسبب المواد الحافظة الموجودة في اللحوم في إتلاف خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين الذي يعالج الجلوكوز.

3- انخفاض مستويات الكوليسترول

تحتوي اللحوم، وخاصة اللحوم المصنعة، على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، والتي تتحول إلى كولسترول ضار، وعندما ترتفع مستويات الكولسترول في الدم، لا يستطيع الجسم تخزينه، مما يؤدي إلى تراكمه في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تصلبها. زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

هناك بعض الدراسات التي أظهرت أن التوقف عن تناول اللحوم واستبدالها بنظام غذائي نباتي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

4- استعادة النظام البكتيري النافع في الأمعاء

البكتيريا النافعة هي مجموعة من الميكروبات المفيدة الموجودة في جسم الإنسان والتي تعيش بشكل جماعي بداخله وتتغذى على الجهاز الهضمي وغذائه. وتساعد هذه البكتيريا على هضم الطعام وإنتاج العناصر الغذائية الأساسية للجسم منه.

كما أنها تعمل على تدريب جهاز المناعة لدينا بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الأنسجة الهضمية، فعند التوقف عن تناول اللحوم واستبدالها باللحوم الصحية، فإن ذلك سيحفز الجسم على إنتاج بكتيريا الأمعاء التي لها تأثير صحي.

لأنها تختار العناصر الغذائية الصحية وتعالجها لإمداد الجسم بها، وإذا كان الطعام يحتوي على اللحوم واللحوم المصنعة فإن هذه البكتيريا ستكون محفزة للأمراض.

أضرار عدم تناول اللحوم والدجاج

قرأت أن عدم تناول اللحوم والدجاج له فوائد كثيرة، إلا أن عدم تناولهما يسبب أيضًا العديد من المشاكل الصحية، وفقًا لدراسات بريطانية. أما أضرار عدم تناول اللحوم والدجاج فهي كما يلي:

1- صعوبة فقدان الوزن

ومن الأمور الخطيرة فقدان الوزن بشكل خطير عند عدم تناول المواد المهمة الموجودة في اللحوم الحمراء. أكد الأطباء والعلماء أن الشخص الذي يتوقف عن تناول اللحوم نهائياً يفقد ما بين 4.5 إلى 5 كيلوغرامات خلال شهر واحد بسبب تدهور حالة الجسم الصحية.

2- الانهيار المعوي

عند التوقف عن تناول اللحوم فإن ذلك سوف يسبب انهيار معوي أو موت، وخسارة كبيرة في الوزن في وقت قصير، وهذا سوف يسبب مشاكل كثيرة في عملية الهضم، وعلى المدى الطويل سوف يسبب قرحة في المعدة أو يسبب انهيار المعدة أو الوفاة .

3- الأمراض المزمنة

الامتناع عن تناول اللحوم يمكن أن يسبب أمراضاً مزمنة، لأن الأعضاء لا تستطيع القيام بوظائفها من خلال الامتناع عن اللحوم، كما أنها تحتاج إلى مصدر حيواني بالإضافة إلى النظام الغذائي النباتي، لأن عدم تناولها سيتسبب في تفاقم الأمراض المزمنة التي يعاني منها الإنسان.

تجربتي في الامتناع عن تناول اللحوم لمدة أربعين يوما كانت مهمة في حياتي وجعلتني أهتم بنوع الطعام الذي يدخل إلى معدتي، لكن يجب أن أتوقف عن تناوله لفترة طويلة لأن لذلك آثارا سلبية كثيرة على الصحة.