فلوس هتنزل عليك زي الرز… 3 انواع من الفواكه يمكنك زراعتها على السطح هتكسبك 7 الاف جنيه شهريا… هتبقا مليونير في لحظة!!!

تعتبر الزراعة على الأسطح من أكثر الأمور رواجاً في الآونة الأخيرة لما لها من فوائد وعوائد مالية كبيرة. وأوضح المهندس الزراعي محمد عطية، المتخصص في زراعة الفواكه الاستوائية والنادرة، أنه يمكن للجميع استغلال الأراضي المتاحة سواء كانت صغيرة أو كبيرة. وأشار إلى إمكانية شراء شتلات صغيرة أو شتلات أم يمكن زراعتها في التربة المناسبة ويمكن أن يصل سعر الشتلة الأم إلى 200 جنيه، لكنها تستمر في الإنتاج لعدة سنوات مع زيادة الإنتاج تدريجيا، ومن خلالنا. موقع بوابة الزهراء الإخبارية نتعرف على التفاصيل.

سعر كافيار الليمون

وذكر عطية أن شجرة ليمون الكافيار يمكن زراعتها في حدائق المنزل أو حتى على أسطح المنازل. تنتج الشجرة كميات قليلة من الثمار التي تشبه بيض السمك من الداخل وتزرع في التربة الرملية أو الطينية أو حتى في حاويات زراعية ويندر سعر كيلو هذه الفاكهة ويصل إلى 7000 جنيه ويتم استخدامها بسبب اختلافها عن الليمون التقليدي المستخدم في المطاعم والفنادق الفاخرة.

فاكهة العاطفة

أما بالنسبة لشجرة الباشن فروت، أوضح عطية أنها تنتج نحو 300 كيلوجرام من الفاكهة سنويا، يباع الكيلوجرام الواحد منها بـ300 جنيه. تحظى هذه الفاكهة بشعبية كبيرة في المقاهي الفاخرة ويمكن زراعتها على الأسطح أو الجدران كما هو الحال مع مكعبات العنب.

المفجر العراقي

واختتم عطية حديثه بالحديث عن شجرة البامبر، موضحاً أنها يمكن زراعتها إما من البذور أو الشجيرات وتبدأ بالإنتاج بعد سنة ونصف من زراعتها. تنتج الشجرة حوالي 200 كيلو جرام في السنة الأولى، وفي السنة السادسة يصل إنتاجها إلى 1000 كيلو جرام، وتتميز الشجرة بعمرها الكبير، حيث يمكنها أن تعيش حتى 100 عام وشجرة واحدة تكفي لسد احتياجات الإنسان. غطاء القرية بأكملها.