فلوسك هتروح في الفاضي.. خطأ شائع يؤدي إلى نفاذ رصيد عداد الكهرباء في يومين.. خلي بالك وبلاش تعمل كدة!!

يواجه الكثير من المواطنين مشكلة نفاد بطاقة الشحن الموجودة على عداد الكهرباء بسرعة، رغم أنهم لا يستخدمون كميات كبيرة من الكهرباء. تحدث هذه المشكلة غالباً بسبب أخطاء شائعة قد لا يلاحظها البعض، مما يؤدي إلى استهلاك الرصيد المتبقي بشكل غير متوقع. وفي السطور التالية سنتناول أكثر هذه الأخطاء شيوعًا ونوضح لك كيفية تجنبها.

الأخطاء التي تؤثر على توازن عداد الكهرباء

وأشارت هيئة تنظيم المرافق الكهربائية في بيان لها، إلى أن سبب النفاد السريع لرصيد الشحن في عدادات الكود، قد يعود إلى عدة عوامل:

  1. لم يتم ضبط التاريخ بشكل صحيح.
  2. تشغيل الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك العالي لمدة زمنية أطول.
  3. ضع الأشياء المعدنية بالقرب من المنضدة.

قد يتجاهل بعض المستخدمين تحديد التاريخ لاعتقادهم أنه يساعد في تقليل استهلاك الطاقة، أو لاعتقادهم أن التاريخ سيتغير تلقائيًا بعد انقطاع التيار الكهربائي. ومع ذلك، قد يتسبب ذلك في انتقال العداد دون قصد إلى نطاق استهلاك أعلى، مما يؤثر سلبًا على رصيد حسابك. وأوضح المهندس محمد شلبي، أن عدم تحديد الموعد قد يؤدي إلى حساب غير دقيق لاستهلاك الكهرباء، مما يؤدي إلى زيادة الاستهلاك المتبقي بشكل غير متوقع.

كيفية التأكد من سلامة عداد الكهرباء

وبحسب المعلومات الواردة على الصفحة الرسمية لهيئة تنظيم إمدادات الكهرباء وحماية المستهلك، يمكن التحقق من دقة حساب استهلاك الشريحة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية: قبل أخذ قراءة العداد، قم بفصل جميع الأجهزة من مصدر الطاقة.
  2. انتظر ربع ساعة: بعد مرور 15 دقيقة من فصل الأجهزة، قم بتسجيل المبلغ الموضح على شاشة العداد.
  3. أعد تشغيل الأجهزة: بعد إعادة تشغيل الأجهزة، تحقق من المبلغ المسجل. إذا ظلت القراءة ثابتة، فهذا يشير إلى أن العداد يعمل بشكل صحيح. لكن إذا كان هناك تغيير كبير في القراءة، فمن المستحسن الاتصال بشركة الكهرباء وطلب فحص العداد أو إعادة ضبط التاريخ حسب الخطوات المذكورة أعلاه، ويفضل أن يكون ذلك مباشرة في الموقع في بداية الشهر.