فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج.. وأفضل الأدعية خلال هذا اليوم

فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج.. وأفضل الأدعية خلال هذا اليوم
فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج 

متى يكون يوم عرفة لهذا العام 1445؟ ما هي أبرز فضائل صيام هذا اليوم المبارك؟ ويعتبر يوم مغفرة وكرم ورحمة الله تعالى حيث يجتمع جميع الحجاج على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج الذي يقف على جبل عرفات حيث يعتبر هذا اليوم مناسبة لتلبية الطلبات من أجل الاستغفار من الله. وتجديد العهد الجديد مع الله، يلجأ المسلمون إلى الله بالتوبة الصادقة والصادقة، في حين يغفر الله لهم جميع ذنوبهم ويعتقهم من النار الخلاص، ويعود المسلم سليم القلب مطمئنًا، محققًا الرضا والرحمة في هذا اليوم العظيم.

فضل صيام يوم عرفة لغير الحجاج

  • ويعتبر أفضل يوم عند الله، كما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم: ((ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة. إن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا وتفاخر بأهل الأرض» ويعتبر هذا اليوم أيضًا عيدًا عند المسلمين.
  • وهو من الأيام التي فيها أكمل النجاة من النار، وهو أيضاً يوم إتمام النعمة، وإتمام الدين.
  • وأكدت دار الإفتاء أن صيام يوم عرفة سنة مؤكدة، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم صام هذا اليوم وهذا اليوم يكفر ذنوب السنة التي قبله والسنة التي بعده. .

متى يكون يوم عرفة هذا العام 1445؟

يعتبر يوم عرفة من أفضل المناسبات الدينية التي ينتظرها الكثير من المسلمين حول العالم. ويقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات يوم التاسع من ذي الحجة بنية التقرب إلى الله وطلب الرحمة، كما يعبر هذا اليوم عن التوبة والقرب من الله ويعتبر من الدعاء في هذا اليوم. هذا اليوم دعاء مستجاب بين يدي الله عز وجل، وقد أعلنت الدراسات الفلكية أن يوم وقوف عرفات لهذا العام سيكون يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024م، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة. حيث يكون أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وينتهي يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

أفضل الدعاء ليوم عرفة

بعد أيام قليلة سيحل علينا يوم عرفة المبارك. ولذلك كثر البحث عن أفضل الأدعية المستجابة التي يمكن أن تقولها في يوم عرفة.

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجرنا من فتنة المحيا والممات ومن المسيح الدجال.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت من شر ما صنعت وأبوء بنعمتك وأتوب إليك. اعترف بذنبي إليك فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.