فضل الدعاء يوم الإثنين.. دعاء يوم الاثنين المستجاب

دعاء يوم الاثنين، تعرف عليه الآن. صلاة يوم الاثنين تكريم لبركة هذا اليوم العظيم، كما نوى النبي محمد صلى الله عليه وسلم صيام كل اسبوع، وهي من الاقتداء والعمل بعمل النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وصلى الله عليه وسلم. جلبنا لكم اليوم دعاء يوم الاثنين وفضل الصلاة عليه. بواسطة .

صلاة الاثنين للرزق اللهمّ إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن ترزقني من حيث لا أتوقع
صلاة صباح يوم الاثنين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
الحمد يوم الاثنين سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم

لا يمكن تجاهل فضل الصلاة يوم الاثنين، لأن الصلاة هي وسيلة التواصل مع الله عز وجل، ومن خلال الصلاة يتصل الإنسان بربه ويسأله عن أمور الدنيا والآخرة إذا كنت تعاني من صعوبة الظروف أو المشاكل، الصلاة يمكن أن تساعدك على التغلب عليها وتحقيق النجاح والتفوق. الصلاة تجعل الإنسان أقرب إلى الله عز وجل، وتجعل النفس خاضعة ومتضرعة إلى الله. ولذلك يجب الاهتمام بالصلاة، وخاصة يوم الاثنين.

وقد أثبتت الأبحاث أن الدعاء المستجاب يوم الاثنين لا يضيع أجره. ولذلك يجب علينا جميعا أن نحافظ على هذه العبادة ونعتني بها. الصلاة يمكن أن تساعدنا على تحقيق النجاح والتفوق والتغلب على المشاكل والصعوبات التي قد نواجهها في حياتنا اليومية. لذلك يا عزيزي احرص على الدعاء يوم الاثنين. ادع الله عز وجل بكل ما تريد وكل ما تحتاج إليه.

فضل الدعاء يوم الاثنين

ثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن أعمال العباد ترفع إلى الله يوم الاثنين، ويغفر الله لمسلم لا يكون بينه وبين أخيه عداوة. وهذا يشمل الحديث. عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم :

“تفتح أبواب الجنة يوم الاثنين والخميس، فيغفر لكل عبد لا يشرك بالله شيئا، إلا رجلا بينه وبين أخيه، فيقال: احذروا هذين، سيصالحان”. فانظر إلى هذين حتى يتصالحا. شاهدوا هذين حتى يتصالحا.” [رواه مسلم].

استجاب دعاء يوم الاثنين

وبعد معرفة فائدة دعاء يوم الاثنين إليكم مجموعة من الدعاء المستجاب في يوم الاثنين وهي كما يلي:

  • الحمد لله خالق السماوات والأرض خالق الرياح. لا إله إلا الله، هو الواحد الصمد. اللهمّ بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا، يا من يخضع له جميع الخلق، اجعل أول يومي نجاحاً، وأوسطه نجاحاً، وآخره نعمة يا كريم.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته، وكل وعد أخلفته، وكل ظلم في حق أحد من عبادك، اللهم اغفر لي واكتب لي الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم انعم علي من نعمك بغير حساب وأدخلني الجنة لا نظير لها من العذاب.

شروط إجابة الدعاء

وبعد أن تعرفت على فائدة صلاة يوم الاثنين، إليك شروط الاستجابة التي ذكرها علماء الشريعة الإسلامية، وهي كما يلي:

  • فصلاة الله وحده لا شريك لها بالصدق واليقين في الإجابة ودون شك أو ريب.
  • أن لا يعتدي في الصلاة، فلا يطالب بإثم أو حرام أو معصية، ولا يطالب بما لا يرجى تحقيقه، كإحياء الموتى وغيره من أساليب العدوان في الصلاة.
  • أن يكون القلب حاضراً بالتواضع والتوبة أمام الله تبارك وتعالى.
  • بدأت الصلاة بالحمد والثناء لله تبارك وتعالى، والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ارفع يديك في الصلاة مع غض البصر ومستقبل القبلة.
  • ولا تأكلوا الحرام كالربا، أو مال اليتيم، أو ظلم الناس. ويجب أن يكون قلبك سليماً بين يدي الله تعالى.
  • الإخلاص في العبادة والطاعة وأداء الفرائض في وقتها وعلى الوجه الذي علمنا إياه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أفضل وقت للصلاة هو يوم الاثنين

وبعد الاطلاع على فضل صلاة يوم الاثنين، إليك أفضل أوقات يوم الاثنين، ومن هذه الأوقات ما يلي:

  • صلاة الثلث الأخير من الليل، لحديث أبي هريرة، لما روى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يقول: «في كل ليلة ربنا تبارك وتعالى، ينزل إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الأخير فيقول: من يدعوني فأستجيب له، ومن يسألني فأعطيه، فاغفر له من استغفرني؟ [أخرجه البخاري].
  • الصلاة على الهمة لحديث أبي هريرة الذي رواه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: «أقرب ما يكون العبد من ربه وهو راكع، فأكثروا من الدعاء». صلاة متواضعة.” [رواه مسلم].
  • الصلاة في سنن الصلاة، لحديث السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، قالت: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي» “صلى أربع مرات بعد غروب الشمس، قبل الظهر، وقال: “إنها ساعة تفتح فيها أبواب السماء، وأحب أن أعمل فيها صالح الأعمال”. [رواه الألباني].

فضل الصلاة

وبعد أن استعرضت فضل صلاة يوم الاثنين، إليك فضل الصلاة أمام الله تبارك وتعالى، لتستحضر عظمة العبادة التي تخاطب بها خالقك. ومن هذه التسميات ما يلي:

  • والصلاة عبادة في حد ذاتها، لقول الله تعالى: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب. أستجيب لاستدعاء المستدعي عندما يستدعيني. فليستجيبوا لي، وليؤمنوا بي، حتى يجزوا. بدون} [البقرة:186].
  • الصلاة محببة إلى الله تبارك وتعالى، لأن عباده يلجأون إليها ويتمسكون بها. ومن ذلك حديث أبي هريرة عندما روى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: “ليس شيء أكرم على الله عز وجل من الصلاة”. [حديث حسن: أخرجه الترمذي].
  • الصلاة سبب لطمأنينة البال، لأنها تزيل هم المصلي، وترفع شكواه إلى ديار السماء تبارك وتعالى.

وفي نهاية هذا المقال نخلص إلى أن لدعاء يوم الاثنين فضل عظيم، لأنه يوم مبارك يستجاب فيه الدعاء، كما أنه يوم عظيم نزل فيه القرآن الكريم، يوم آدم عليه السلام. بعث عليه الصلاة والسلام، واليوم الذي ولد فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولذلك يجب على المسلم أن يحرص على صلاة يوم الاثنين، وأن يدعو الله عز وجل بكل ما يحبه. ورغبات الخير في الدنيا والآخرة، فإن الله تعالى قريب مجيب.

الصلاة هي إحدى طرق التقرب إلى الله ومواجهة مصاعب الحياة الدنيا والوصول إلى أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة. ولذلك يجب على كل مسلم أن يلتزم بآداب الصلاة، لأن الإنسان أضعف من أن يواجه الحياة وحده.