فضاء أولياء التلاميذ تسجيل الدخول https//awlya.education.gov.dz

منطقة التسجيل لأولياء أمور الطلاب، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن إطلاق نظام معلوماتي جديد يتيح لأولياء أمور الطلاب الحصول على جميع النتائج المدرسية لأبنائهم وكذلك الاستفادة من جميع الخدمات عن بعد. وذلك من خلال منصة معلوماتية لقطاع التربية الوطنية الديمقراطية الجزائرية. مع اقتراب باب تسجيل الطلاب، زادت عمليات البحث عن الرابط الخاص بمساحة أولياء أمور الطالب بشكل ملحوظ. مما دفعنا لكتابة هذا المقال على موقعنا ونشر منطقة تسجيل الدخول لأولياء أمور الطلاب. بالإضافة إلى طريقة الدخول إلى فضاء أولياء أمور الطالب وكذا الخدمات التي تقدمها منصة المعلومات الوطنية الجزائرية.

مساحة أولياء أمور الطلاب، قم بتسجيل الدخول

إليكم رابط منطقة التسجيل لأولياء التلاميذ المنتدبين من طرف وزارة التربية الوطنية بالجزائر الديمقراطية وهي awlya.education.gov.dz. ونشرت وزارة التربية الوطنية بيانا خاصا مفاده أن الإطلاق الفعلي لخدمات موقع فضاء أولياء أمور الطلبة سيكون بعد نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

هنا أيضا:

طريقة التسجيل في فضاء أولياء الطالب https://awlya.education.gov.dz

يمكن لجميع المواطنين في الجزائر الدخول إلى مساحة أولياء أمور الطالب باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الفضاء الخاص بأولياء التلاميذ في الجزائر من خلال الرابط التالي awlya.education.gov.dz
  • الضغط على تسجيل جديد إذا لم تكن قد قمت بالتسجيل مسبقاً في الموقع، أو على تسجيل الدخول إذا كنت قد قمت بالتسجيل مسبقاً في الموقع.
  • ثم يجب إدخال بيانات الوصي المطلوبة بشكل صحيح.
  • أدخل أيضًا معلومات ولي الأمر في المكان الصحيح إذا لزم الأمر.
  • بعد ذلك ستفتح لك الصفحة الواجهة الرئيسية قم بالضغط على مدرسة الأطفال.
  • انقر على تسجيل جديد.
  • إدخال جميع المعلومات الخاصة بالطفل المدرسي، بما في ذلك رمز الطالب (الرقم التعريفي المدرسي) الذي تجده في الشهادة المدرسية من المؤسسة أو في كشف الدرجات الخاص بأحد الصفوف.
  • ثم، بعد مراجعة البيانات المسجلة بعناية، اضغط على المربع الذي يحتوي على كلمة “التسجيل”.

هنا أيضا:

قم بتسجيل الدخول إلى مساحة أولياء أمور الطالب إذا نسيت كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الخاص بك

في حالة نسيان كلمة المرور للدخول إلى مساحة ولي أمر الطالب، يجب على ولي الأمر الضغط على زر نسيت كلمة المرور في واجهة الموقع، ثم إدخال البريد الإلكتروني الذي سجل به في الموقع، وسيتم إرسال رابط إلى بريده الإلكتروني لإنشاء كلمة مرور جديدة وإعادة الدخول إلى الموقع لعرض نتائج الأطفال.

وفي حال نسي عنوان البريد الإلكتروني المسجل لديه في الموقع، يجب على ولي الأمر التواصل مع مدير المدرسة لاسترجاعه واسترجاعه له.

الخدمات التي تقدمها الأرضية الوطنية الجزائرية للمعلوماتية

تتنوع الخدمات التي يقدمها المكتب الإعلامي للوزارة الوطنية الجزائرية في مرحلة أولى وهي كالتالي:

  • الاطلاع عن بعد على النتائج الفصلية لأبنائهم المدرسيين، من خلال المساحة المخصصة لأولياء الأمور.
  • بالإضافة إلى إعلام أولياء الأمور بالأسعار الربع سنوية لطفلهم من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة بالرمز *567# لمن يرغب في الاشتراك في هذه الخدمة.

وأخيراً قدمنا ​​لكم في هذا المقال على موقعنا Nijssiden رابط المساحة الخاصة بأهالي الطلاب، قم بالتسجيل. بالإضافة إلى طريقة الدخول إلى فضاء أولياء أمور الطالب وكذا الخدمات التي تقدمها منصة المعلومات الوطنية الجزائرية.