فرصة جديدة ومثمرة لزيادة الصادرات.. مصر تشارك في معرض الجزائر الدولي 2024

سيقام معرض الجزائر الدولي 2024 في قلب العاصمة الجزائر ليكون حدثا بارزا يجمع بين الابتكار التجاري والثقافي، ويعزز الروابط الاقتصادية بين الشركات المحلية والعالمية وتطور ملحوظ في مختلف القطاعات الصناعية والتكنولوجية، كما يوفر فرصة منصة فريدة لعرض أحدث المنتجات والخدمات، وتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين، بالإضافة إلى الترويج للسياحة، وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة المثمرة بين. الدول العربية الأخرى، بما في ذلك مصر.

معرض الجزائر الدولي 2024

يعد معرض الجزائر الدولي 2024 فرصة ذهبية للتعرف على جديد الابتكارات، والاستفادة من الورش والندوات التي تقام على هامشه، مما يجعله واجهة مميزة لكل المهتمين بالتقدم والنمو الاقتصادي اليوم الاثنين 24 يونيو، و ويستمر حتى 29 يونيو 2024 في…

وتشارك الهيئة المصرية العامة في هذا المعرض المتميز ممثلة بعدد من الشركات والقطاعات الاقتصادية بالإضافة إلى المؤسسات المصرية.

وأضاف رئيس هيئة المؤتمرات والمعارض السيد شريف المواردي أن مصر تشارك بجناح على مساحة 192 متر مربع بالقاعة الدولية جناح أ وذلك من خلال مشاركة عدد من الشركات المصرية والتي وصل عددها إلى حوالي 15 شركة.

وتمثل عدداً كبيراً من القطاعات الإنتاجية في كافة المجالات، من الشركات الهندسية إلى الملابس الجاهزة والتعدين والحرف اليدوية والأثاث والألعاب النارية.

يُشار إلى أن المعرض يضم مشاركة على نطاق واسع من جميع أنحاء العالم، وتشارك فيه العديد من الدول منها مصر، والهند، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وتونس، والكاميرون، وكندا، وجمهورية التشيك، والبرتغال. .

حجم التجارة بين مصر والجزائر

أكد رئيس هيئة المؤتمرات والمعارض المصرية شريف المواردي، أنه وفقا لآخر إحصائيات التبادل بين مصر والجزائر، فقد وصل حجم التبادل التجاري إلى ما يقرب من مليون و845 دولارا.

ورغم أن هذا العدد قد يبدو رقما كبيرا بالنسبة لبعض الدول، إلا أنه رقم صغير جدا بين دولتين بحجم مصر والجزائر، لذلك تعمل الهيئة المصرية على قدم وساق لدعم العديد من الشركات المصرية للعمل على توسيع النطاق لعملهم في الأسواق الخارجية.

ويعتبر معرض الجزائر أحد المنظمات التي تهدف بدورها إلى تحسين فرص التبادل المشترك بين البلدين وتحقيق أعلى الفرص الاستثمارية والاقتصادية والشراكة الأجنبية والاستثمار المباشر لتشجيع الجانب الآخر.