فرصة أخيرة.. شبح الإقالة يحاصر مانشيني في المنتخب السعودي

يواجه الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، خطر الإقالة بسبب نتائج “الأخضر” خلال المباراتين الوديتين في فترة التوقف الدولي الأخيرة في سبتمبر 2023.

وخسر المنتخب الوطني في أول مباراتين تحت قيادة مانشيني، 1-3 أمام كوستاريكا و0-1 أمام كوريا الجنوبية، مع انطلاق المباراة النهائية لبطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر.

وقال موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي في تقرير له إن المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم “منزعجون للغاية” من مانشيني، ليس فقط بسبب النتائج، ولكن أيضا بسبب تراجع الأداء خلال المباراتين.

ويلتقي المنتخب السعودي، في أكتوبر المقبل، مع مالي ونيجيريا يومي 13 و17 على التوالي، ضمن الاستعدادات لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2023.

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة السادسة لأمم آسيا 2024 مع تايلاند وعمان وقرغيزستان، ومن المتوقع أن يتصدر.

وشدد المصدر على أن «الاتحاد السعودي لديه تطلعات كبيرة تجاه مانشيني، وبالتالي عليه أن يكتسب الثقة بعد البداية الكارثية للتجربة».

ويتحفظ الاتحاد السعودي على الأداء الدفاعي في أول مباراتين، فيما يجد المدرب صعوبة في إيصال تعليماته للاعبين الذين لم يقدموا المستوى المطلوب في التجربة السابقة، بحسب المصدر.

ومن الممكن أن تؤدي التوقف الدولي في أكتوبر إلى استقالة مانشيني مبكرا من منصبه، إذا فشل في تصحيح الأخطاء وكسب ثقة المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبخلاف ذلك، سيبدأ المنتخب السعودي، في نوفمبر المقبل، تصفيات كأس العالم 2026، وهو هدف لا مفر منه للمدرب الذي فاز بلقب يورو 2021 مع المنتخب الإيطالي قبل عامين.

ويلعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم مع الأردن وطاجيكستان، وهو أحد المنتخبات التي ستتأهل من الأدوار التمهيدية.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم