فرد الشعر بطريقة آمنة في المنزل وبنتيجة مذهلة

أصبح الآن تمليس الشعر في المنزل أحد الأشياء التي تهم الكثير من الفتيات أكثر من غيرها. ومع استخدام العديد من أنواع الشامبو المختلفة التي تحتوي على الكبريتات، يصبح الشعر أكثر جفافاً ويميل أيضاً إلى التساقط ويفقد حيويته. لذلك يجب أن نحاول استخدام العلاجات الطبيعية التي لها تأثير جيد وفعال على بصيلات الشعر وتستطيع استعادة نعومته وحيويته. سنستخدم اليوم مواد طبيعية جدًا للحصول على شعر جيد وناعم وحيوي وناعم أيضًا. اعتاد الكثير من الأشخاص على تمليس الشعر بالبروتينات ومنتجاتها المختلفة التي تعمل بالفعل على تمليس الشعر بشكل ملحوظ. ولكن بعد انقضاء مدة التمليس المقررة، يحدث تساقط شديد للشعر من الجذور وتظهر مشاكل عديدة لنمو الشعر. سنعرض لك اليوم أكثر الطرق المنزلية الطبيعية فعالية.

وصفة لتنعيم الشعر الجاف بزيت الأرغان

تعتمد وصفة الشعر الجاف لترطيب ونعومة الشعر على مجموعة من الزيوت المتوفرة بسهولة شديدة وآمنة للاستخدام في المنزل. مكوناتها هي

  1. زيت عضوي
  2. زيت الجوجوبا
  3. زيت الخروع
  4. زيت التجزئة
  5. زيت البابونج
  6. زيت الحناء
  7. زيت السمسم
  8. زيت اللوز المر

قومي بخلط 50 جراماً من جميع الزيوت المذكورة أعلاه، مع زيادة نسبة زيت الخروع إلى 100 جرام. يتم إجراء حمام الزيت مرة أو مرتين في الأسبوع ويتم لف الشعر بمنشفة دافئة أثناء حمام الزيت، ويجب الحرص على التأكد من نظافة فروة الرأس وغسلها جيداً بشامبو خالي من الكبريتات. اتبعي هذه الوصفة لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل لرؤية النتائج المرغوبة في شعرك.

فوائد زيت الأرغان للشعر

يعتبر زيت الأركان من أفضل الزيوت التي يمكن أن نستخدمها للعناية بالشعر لأنه يحتوي على الفينولات التي تحمي فروة الرأس وتعزز نمو الشعر بشكل أسرع. بالإضافة إلى منع تساقط الشعر بشكل فعال من خلال تنشيط الدورة الدموية وفتح المسام. يحتوي زيت الأرغان على أحماض دهنية تعطي الشعر لمعاناً. يتم امتصاص الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأركان في بصيلات الشعر بسرعة كبيرة وبالتالي لا تسبب تراكم الزيت. كما يحتوي زيت الأركان على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة.

قناع الحناء والحلبة لتنعيم الشعر وتنعيمه

وهي من أبسط طرق تمليس الشعر المنزلية وأكثرها انتشاراً والتي يمكن إجراؤها بشكل آمن وسريع، بشرط أن نستخدمها لفترة حتى نحقق النتيجة المرجوة. ويمكن بعد ذلك تطبيق هذا القناع على فترات طويلة لضمان الحفاظ على شكل ومظهر الشعر. كل ما نحتاجه هو

  • ملعقتان كبيرتان من الحناء
  • ملعقة من الحليب
  • ملعقة من الحلبة
  • ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة
  • ربع كوب شراب النعناع

كل ما علينا فعله هو مزج المكونات جيداً في وعاء، ثم تطبيقها من جذور الشعر إلى الأطراف ولف الشعر بمنشفة ساخنة أو قبعة شعر بلاستيكية لمدة ثلاث ساعات، ثم تغطية الشعر جيداً بها. اغسلي بالماء ثم استخدمي الشامبو، وستلاحظين النتيجة من المرة الأولى. يمكن استخدام هذا القناع من وقت لآخر. مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مذهلة وسريعة تظهر بشكل واضح على جذور وأطراف الشعر. بعد القناع يمكن وضع أي زيت عطري على الشعر ليعطيه رائحة طيبة ويتم تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة.