فرانسوا مايزر.. أغنى امرأة في العالم

فالناس يتقاسمون نفس “الاحتياجات الأساسية” للحياة بغض النظر عن قدرتهم الشرائية… لكن ما يتفاخر الأغنياء بامتلاكه لا ينبغي أن يكون ضروريا للحياة.

لكن المثير للسخرية هو المبالغة في أسعار هذه المواد غير الأساسية. ومع مرور الوقت، يصبح الحصول عليها سباقاً بين الأغنياء وهدفاً لهم، وقد يعتبرها البعض “الاحتياجات الأساسية”.

تقرير نشره موقع سكوب هوب يسلط الضوء على.. ما هو؟

تاريخ اليخوت العليا

في المركز الأول يأتي يخت History Supreme، الذي تبلغ قيمته حوالي 4.5 مليار دولار.

واليخت مغطى بحوالي 100 ألف كيلوجرام من الذهب والبلاتين، ويضم أيضًا تماثيل وكؤوس نبيذ مصنوعة من الألماس عيار 18 قيراطًا. ظهرت بعض التقارير في عام 2011 تشير إلى أن هذا اليخت قد لا يكون حقيقياً بسبب المبالغة في محتوياته الثمينة، إلا أنه تم رصد هذا اليخت لاحقاً في عام 2014.

بيت أنتيليا

وفي المركز الثاني جاء منزل أنتيليا الذي تبلغ قيمته حوالي مليار دولار. تم تصميم هذا المنزل الضخم المكون من 34 طابقا، والذي يملكه الملياردير الهندي موكيش أمباني، ويقدر أن يتحمل المبنى زلزالا بقوة 8 درجات على مقياس ريختر. يحتوي على 3 مهابط لطائرات الهليكوبتر بالإضافة إلى موقف سيارات يتسع لحوالي 160 سيارة.

فيلا ليوبولد

وفي المركز الثالث جاءت فيلا ليوبولدا، التي تبلغ تكلفتها 750 مليون دولار، والتي بنيت على شاطئ الريفييرا الفرنسية، وهي ثالث أغلى منزل على هذا الكوكب، والتي كانت بمثابة مستشفى خلال الحرب العالمية الثانية. وتمتد الفيلا على مساحة 50 فدانًا تقريبًا، وتضم 11 غرفة نوم و14 حمامًا ومهبطًا للطائرات العمودية ومطبخًا خارجيًا و12 حمام سباحة.

لوحة “لاعبو الورق”

وفي المركز الرابع جاءت لوحة “لاعبو الورق” التي تبلغ قيمتها نحو 260 مليون دولار. “لاعبو الورق” هي مجموعة من اللوحات الزيتية من فترة ما بعد الانطباعية، رسمها الفنان الفرنسي بول سيزان. وانتهت في بداية العقد التاسع من القرن التاسع عشر.

تختلف اللوحات في الحجم وعدد اللاعبين المرسومين. تصور الشخصيات الموجودة في اللوحات المزارعين المحليين، الذين عمل بعضهم في مزرعة عائلة سيزان، غاز دي بوفان. يتم تصوير كل مشهد على أنه مشهد هادئ ومكثف، حيث ينظر الرجال إلى أوراقهم بدلاً من بعضهم البعض.

لوحة فتى الأنابيب

وفي المركز الخامس جاءت لوحة “جاركون لا باب” التي تصور الصبي والغليون، والتي رسمها العبقري بابلو بيكاسو عام 1905. وهي لوحة زيتية على القماش، تصور اللوحة صبيا باريسيا يرتدي ملابس زرقاء، مع باقة من الورود. على رأسها وأنبوب في يدها اليسرى.

حققت اللوحة 104 ملايين دولار في مزاد عام 2004، وهو السعر الذي يعتبره العديد من نقاد الفن غير متوافق مع جدارتها الفنية الفعلية.

فيراري جي تي أو 1963

السيارة السادسة كانت سيارة فيراري جي تي أو التي بلغ سعرها حوالي 52 مليون دولار وتم إنتاجها عام 1963. تم شراء السيارة من قبل مشتري غير معروف وهناك زيادة في سعرها بنسبة 50% منذ بيع آخر سيارة من هذا الطراز بمبلغ 35 دولار. مليون.

الماسة الوردية المثالية

وفي المركز السابع جاءت الماسة الوردية المثالية التي تبلغ قيمتها حوالي 23 مليون دولار، وقد بيعت هذه الماسة الوردية المثالية التي تزن 14 قيراطا في مزاد في هونغ كونغ عام 2010، مما يجعلها أغلى المجوهرات المباعة في آسيا.

سوار النمر الماسي

ثامناً: سوار النمر الماسي الذي يبلغ سعره 12.4 مليون دولار. السوار، الجوهرة التي بدأت الرومانسية بين إدوارد الثامن وواليس سيمبسون، هو أغلى سوار على هذا الكوكب.

aXA6IDI0Ljk2LjEzLjkg

جزيرة إم آند إم

نحن